الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

فيلم لونا للمخرج شادي سرور بمشاركة طلاب عرب من منطقة ترشيحا

كل العرب -الناصرة
نُشر: 31/10/10 08:21,  حُتلن: 08:26

لونا هو فيلم تربوي لجيل الاولاد الذي يعالج ظاهرة التلبيق في عالمهم

شادي سرور المخرج كسر الصورة النمطية للعربي، وأتى بوجبة صورية حكيمة، وشخصيات مفاجئة وليست انتروبولوجية

ضمن مشروع "افلام من الحياة" مع طلاب في ضائقة بالمساهمة من قناة الاطفال وجمعية "لاهف" تم العمل على عدة افلام في انحاء البلاد مع عدة مجموعات، وكان من بينهم مجموعة طلاب عربية من منطقة ترشيحا بقيادة المربية ريموندا دكور والتي باشرت في مشاركة طلابها علما بتأثير السينما على بلورة شخصيتهم.

فقد عملوا على فيلم "لونا" وهو فيلم تربوي لجيل الاولاد الذي يعالج ظاهرة التلبيق في عالمهم. تم بث الفيلم في قناة الاطفال وعرضه بمهرجان الاطفال العالمي في "تل ابيب" ضمن مسابقة خاصة حيث حاز الفيلم على جائزة احسن فيلم مما يشكل انطلاقة الفيلم ليمثل قناة الاطفال في احد المهرجانات المهمة للاطفال عالميا في ايطاليا.

كسر الصورة النمطية
الفيلم من سيناريو واخراج شادي سرور الذي عمل مع الاولاد لمدة ثلاثة اشهر قبل تصوير الفيلم ونجح في دخول عالم الاولاد وترجمته الى عالم سينمائي بلغة خاصة وجميلة كما عودنا بباقي اعماله، كما انه كسر الصورة النمطية للعربي، واتى بوجبة صورية حكيمة، وشخصيات مفاجئة وليست انتروبولوجية، وديناميكية تعامل بين الشخصيات مع ادخال التكنولوجيا والانترنت مما ابهر المشاهد العربي والغير عربي حيث انفعل الجمهور بكل لحظات الفيلم.

بطولة الفيلم
 الفيلم من بطولة الفتاة خديجة كاتبي والتي خاضت تجربة التمثيل لاول مرة في حياتها من خلال هذا العمل فقد ابدعت بدورها مع زملائها من الطلاب، حيث اشترك معهم ايضا الممثلين المحترفين مروان عوكل ورحيق سليمان والتي ايضا ساعدت في تهيئة الطلاب بالاشتراك مع المخرج شادي سرور خلال فترة العمل معهم.

طاقم الفيلم
باقي الطاقم: تصوير جورج دبس، مونتاج نعمان بشارة، تنفيذ الانتاج لورا حوا، مساعدة مخرج زينة عدوي، ديكور وملابس وماكياج نائلة زرقاوي، صوت مهدي سرحان. يذكر انه عرض الفيلم من خلال موقع قناة الاطفال لامكانية التصويت والتعليق وكتبت بعض التعليقات التي تجاهلت البعد التربوي للفيلم وعلقو على ابعاد سياسية لها عدة تفسيرات.

مقالات متعلقة