الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

أصوات في المجتمع العربي تنادي بمقاطعة كرميئيل لتنامي العنصرية

من أمين بشير
نُشر: 29/10/10 21:41,  حُتلن: 15:12

تصريحات ميلشطين هي تصريحات خطيرة جدًا

مازن غنيام يقترح الإجتماع برئيس بلدية كرميئيل: إذا قبل التصريحات العنصرية تكون مصيبة وإذا رفضها يجب عليه إقالة نائبه

النائب د. عفو إغبارية أبرق برسالة مستعجلة إلى وزير الداخلية إيلي يشاي يطالبه فيها بتجريد نائب رئيس بلدية كرميئيل أورن ميلشطين من عضويته في البلدية

عقد في ديوان رئيس المجلس المحلي في بلدة البعنة الحاج عباس تيتي اجتماع عاجل لعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في الشاغور والبطوف وبمشاركة فعالة لعضو الكنيست الجبهوي النائب د.عفو اغبارية وذلك للتباحث في التفوهات التي نسبت لنائب رئيس بلدية كرميئيل أورن ميلشطين والتي يعتبرها المواطنون العرب أنها تحريض أرعن على سكان المدينة العرب ومطالبة المواطنين اليهود بعدم بيع أو تأجير المساكن للعرب.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه عباس تيتي رئيس مجلس البعنة كل من: مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ، ورجا خطيب رئيس مجلس دير حنا ، ومحمد مناع "أبو العز" رئيس مجلس مجد الكروم ، والمحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الاسد وممثل عن مجلس نحف المحلي وعدد من ممثلي الهيئات الحزبية والشعبية وممثلين عن سكان كرميئيل العرب. 

تأجير المساكن للعرب
النائب د. عفو إغبارية أكد أنه أبرق برسالة مستعجلة إلى وزير الداخلية إيلي يشاي يطالبه فيها بتجريد نائب رئيس بلدية كرميئيل أورن ميلشطين من عضويته في البلدية، بعد ما نسبت اليه تصريحات يشتم منها رائحة العنصرية، كما وأنه قد بعث برسالة اخرى إلى رئيس البلدية عادي إلدار، يطالبه فيها هو الآخر بفصله من منصبه كنائب لرئيس البلدية وذلك على خلفية تصريحاته العنصرية في صحف نهاية الآسبوع الماضي، الصادرة في كرميئيل، والتي يحرض من خلالها سكان المدينة اليهود بشكل عنصري سافر، عدم بيع أو تأجير المساكن للعرب.
وكان الاعلان الذي تم نشره في صحف المدينة بهذا النص (لا تريدون عربًا في المدينة يمكنكم إبلاغنا بواسطة البريد الألكتروني المُعلن) حيث دعا ملشطين في بيانه الذي كل مواطن يعرف عن أي صفقة بيع لأحد المواطنين العرب من القرى المجاورة أن يبعث برسالة ألكترونية للإيميل المذكور.
 



كسب الشهرة
أما مازن غنايم رئيس بلدية سخنين فقدم إقتراحات وعبر عن أمله في تبنيه من قبل المجتمعين وذلك بأن يتم توجيه دعوة لرئيس بلدية كرميئيل للجلوس معه واطلاعه على تلك التصريحات العنصرية ورد المواطنين وقادة الوسط العربي عليها، والاستماع الى رأيه الصريح فإذا كان موافق على تلك التصريحات لنائبه فتلك مصيبة وإذا لم يكن راضيا فعليه أن يقيله لأنه نائب رئيس ويتسبب بتوتر العلاقة بين سكان المنطقة. وأشار غنايم أنه وبعد الاجتماع مع رئيس البلدية يجب عقد مؤتمر صحفي بحضور وسائل الاعلام العبرية والعربية، والتأكيد أنه لا يمكن قبول ان العرب يتوجهون الى كرميئيل وبالتالي يجدون من يحرض عليهم والظاهر أن من يريد كسب الشهرة والتأييد يقوم بالتحريض على المواطنين العرب، وإذا كان تلكؤ في الرد عليها فإنه من الأفضل اتخاذ قرار صعب وأن يتم دراسته بشكل جدي حول إعلان المقاطعة لمدينة كرميئيل والمحال التجارية شريطة أن يكون التجاوب من المواطنين العرب ناجحة.

عائلات عربية
ويذكر إنه في مدينة كرميئيل هناك العشرات من العائلات العربية التي ما زال اغلبيتها مسجلين كمقيمين في البلدات العربية ولم ينقلوا لإقامتهم في كرميئيل وهو امر يتسبب بشرذمة اصوات العرب فيها. هذا وأجمع الرؤساء المتحدثون عن أن تصريحات ميلشطين هي تصريحات خطيرة جدًا ولا يمكن التعاطي معها ويستهجن من مواقف اليساريين والمعتدلين اليهود الذين لم يهبوا لوقف الاصوات العنصرية النشازة عند حدها ووقف التحريض الارعن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
250916.22
BTC
0.52
CNY