الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

استجواب مركز الحكم المحلي ومديري أقسام القوى البشريّة حول استيعاب العرب

كل العرب -الناصرة
نُشر: 29/10/10 16:23,  حُتلن: 18:10

 النائب سعيد نفاع عضو لجنة التحقيق البرلمانيّة لاستيعاب العرب: عدم إزالة العوائق سيبقى الحاجز الأساس لرفع نسبة التمثيل خصوصا في الوظائف العليا

وزير الأمن الداخلي ردّا على استجواب للنائب نفاع: الوضع في الرامة لا يطاق ونحن أقمنا طاقما خاصّا لمتابعته

عقدت هذا الأسبوع لجنة التحقيق البرلمانيّة لإستيعاب عمال عرب في الخدمات العامة والتي يرأسها عضو الكنيست د. أحمد الطيبي جلسة لها هذا الأسبوع، استجوبت فيها مركز الحكم المحلي ومديري أقسام القوى البشريّة في البلدات المختلطة حول استيعاب عمال عرب في البلديات والمجالس. وذلك بحضور مدير عام وزارة العدل رئيس لجنة المديرين العامين لمتابعة موضوع استيعاب العرب في العمل في المؤسسات الحكوميّة المختلفة.

وفي نقاشه أكّد عضو اللجنة النائب سعيد نفاع:
لا يمكن قراءة الصورة على حقيقتها في البلدات المختلطة إلا إذا وُضعت أمام اللجنة المعطيات عن كل المؤسسات ذات العلاقة بالحكم المحليّ كلجان التنظيم والبناء والشركات المختلفة. فمثلا في اللجنة المحليّة للتنظيم والبناء "معالي نفتالي" التي يرأسها رئيس الحكم المحلي شلومو بوحبوط لا يوجد إلا موظف واد من أصل 12 موظف.

وأضاف: لا يمكن أن نتقدّم في الموضوع إلا إذا أزيلت العوائق أمام الاستيعاب وهي كثيرة وأهمها المناقصات الداخليّة، ولذا فعلى المدير العام لوزارة القضاء ومن موقعه كرئيس لجنة المديرين لاستيعاب العرب أن يفحص طريقة للتغلب على هذا العائق العام. 

ردّ وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش
ردّ اليوم وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش أمام الهيئة العامة للكنيست على استجواب وجاهي أثاره النائب سعيد نفّاع على خلفيّة قتل الشاب إيال حمدان الأسبوع الماضي وإلقاء قنابل في أماكن متفرقة ليل الأربعاء.
وقال نفّاع في استجوابه: قبل أشهر وقف الوزير هنا رادّا على استجواب سابق مبشرا أن الوضع في الرامة يلقى اهتماما خاصّا من قبل الشرطة وسوف تتخذ الشرطة إجراءات تحدّ من أعمال العنف المستشرية في الرامة. إلا أن ما نراه مؤخرا أن أعمال العنف تتفاقم والشرطة تقف عاجزة.

وضع لا يطاق
أمّا الوزير فعاد وأكّد على معرفته التامة بالوضع المتفاقم والذي لا يطاق وعلى أن الشرطة أقامت طاقما خاصّا لعلاج الوضع وامتنع عن الإفصاح إلى أين وإلى ماذا توصّل هذا الطاقم، ولكنه عاد والتزم أن يبذل وتبذل الشرطة كل مجهود للحد من هذا الوضع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY