أخبارNews & Politics

الادارة المدنية: تجرف اشجار الزيتون وتقوم بسرقتها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الادارة المدنية: تجرف اشجار الزيتون واللوزيات وتقوم بسرقتها بقرية العيساوية

المواطن عيسى ناصر:
 
أوضح بأن المُعرشات والبرّكيات وما يحيطها من جُدرٍ استنادية تتطابق تماماً مع ما طلبته سلطات الاحتلال ولا يوجد فيها أي خرق
ان عمال الادارة المدنية استولت على عدد من الاشجار الذي اقتلعتها من الارض، بالاضافة للاستيلاء على تمديدات الماء.


لو نطق الحجر والشجر في وجه البشر متحدثين عن الظلم الذي يتعرضان له لما كانا سينالان أي رد، وأصبح الحال بطبيعته يقول: لا حياة لمن تنادي!! حتى لو نطقا الجمادين فان البشر لن يذرفا حتى دمعة واحدة على ما يقتلع من أشجار زيتون مباركة وأشجار اللوزيات في قرية العيساوية ولا هدمٍ للبيوت وهدم البني التحتية في باقي أحياء القدس.

نفذت آليات وجرافات الإدارة المدنية الاحتلالية، اليوم، بجرف أراضي زراعية شرق قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، وطالت عمليات الهدم برّكسات ومُعرشات وجدران استنادية بالاضافة الى اتلاف تمديدات بالماء وخلع الاسلاك الشائكة.

حجج واهية
تعود للمواطنين: الشيخ رياض العيساوي، رائد أبو ريالة، عيسى صالح خليل ناصر، زياد عيسى ناصر، مازن عيسى ناصر، إسماعيل عيسى ناصر، عيسى محمد ناصر، سمير وناصر عيسى ناصر. ومحمد صالح ناصر.
وذكر رائد أبو ريالة ناصر أحد أصحاب الأراضي، بأن جنود الاحتلال في المنطقة قالوا بأنهم وضعوا قبل نحو شهر أوامر بخصوص الهدم؛ الأمر الذي نفاه المواطنون وقالوا أن هذه من الحجج الواهية التي يستخدمها الاحتلال في كل مرة يعتدي فها على أراضيهم.

الاستيلاء على تمديدات الماء
وأوضح ناصر، بأن المُعرشات والبرّكيات وما يحيطها من جُدرٍ استنادية تتطابق تماماً مع ما طلبته سلطات الاحتلال ولا يوجد فيها أي خرق؛ مّا يؤكد أن الاحتلال مُصرّ على وضع اليد على هذه الأراضي لاستكمال مشروعه الاستيطاني في المنطقة.
وقال ناصر، ان عمال الادارة المدنية استولت على عدد من الاشجار الذي اقتلعتها من الارض، بالاضافة للاستيلاء على تمديدات الماء.

قضية ضد الادارة المدنية
وأضاف:" أنه سوف يتوجه للقضاء الاسرائيلي لرفع قضية ضد الادارة المدنية، علما ان القضاء الاسرائيلي صدر أمر بأن يحق لاصحاب الاراضي الزراعية بري المزروعات والاشجار والمحافظة كل من اصحاب الاراضي المحافظة على الارض الزراعية. ولا يسعني في نهاية الخبر القول : من يخاف من البشر ويقتلعهم من أرضهم له مبرر على الرغم من عدم منطقيته، لكن من يقتلع الشجر والحجر ماهي مبرراته.؟

كلمات دلالية