الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

الاصلاح والتغيير تتهم: جرايسي يماطل حتى في بحث بناء بيت للعزاء في حيّ الصفافرة

كل العرب
نُشر: 28/10/10 16:36,  حُتلن: 20:05

توفيق مصاروة رئيس كتلة التجمع والاصلاح للتغيير:

 جرايسي يستغل صلاحياته القانونية بشكل غير قانوني!!!

إنتُخِبنا لنخدم أهل البلد ولن نقبل أن نكون كمالة عددية لنِصاب مجلس بلدي همهُ الصرف المالي ودفع رواتب وتصفية أملاك البلدية بدل استغلالها للصالح العام

 خلال جلسة المجلس البلدي لم يكلف السيد جرايسي نفسه عناء الرد أو إدراج الاستجواب على جدول الأعمال (وهو تصرف غير قانوني)

لقد أضحت حاجات المواطنين، حتى الملحة منها، أداة في أيدي البلدية ورئيسها لمقارعة فئوية يجب الترّفع عنها من أجل الصالح العام

د. سهيل ذياب لموقع العرب:
الاتهامات التي يوجهها رئيس كتلة تجمع الاصلاح والتغيير في المجلس البلدي في بلدية الناصرة، لا تمت للواقع بصلة

تم الرد على استجواب مصاروة خلال جلسة المجلس البلدي بشكل شفوي وسيتم الرد عليه خطياً كما هو متبع

لا أدري لماذا يعمل السيد توفيق مصاروة على تضخيم الامور وتكبيرها على الرغم من انها ليس بصالح أي طرف من الاطراف

وصلنا البيان التالي من كتلة تجمع الاصلاح والتغيير في بلدية الناصرة والتي وجهت انتقادات لاذعة لرئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي فيب عدة امور ننشره لكم كما وصلنا.
اليكم البيان:"وجه رئيس كتلة تجمع الإصلاح والتغيير في المجلس البلدي في الناصرة، توفيق مصاروة , استجوابا لرئيس البلدية يوم 9/6/2010 يطالبه فيه ببحث تنفيذ بناء بيت للعزاء في حي الصفافرة، مقابل جامع عمر ابن الخطاب, وقد مرّت على ذلك، حتى اليوم، فترة تقارب الخمسة شهور، دون أن يحظى الأمر بأي رد من رئيس البلدية. في استجوابه هذا, وتوخيا للحذر من المماطلات المعهودة للسيد جرايسي وردوده المنقوصة , (هذا إن ردّ أصلا كما حصل سابقا), ومن أجل ضمان وصول الرد، طلب مصاروة من جرايسي أن يكون التعامل مع هذا الاستجواب وفق ما ينصّ عليه الاضافة الثانية من قانون البلديات فصل 9 بند38، والذي يُلزم رئيس البلدية بإرسال الرد على الاستجواب، وكذلك طرحه على المجلس البلدي".


توفيق مصاروة


واضاف البيان:"يوم أمس، انعقد المجلس البلدي في جلسة عادية. وفي هذه الجلسة أيضا لم يكلف السيد جرايسي نفسه عناء الرد أو إدراج الاستجواب على جدول الأعمال (وهو تصرف غير قانوني).
بعد بدء الجلسة، وبعد أن قدم السيد جرايسي بيانه، طلب عضو البلدية مصاروة حق الكلام، وطلب من السيد جرايسي إدراج الاستجواب كنقطة بحث أولى بناء على تعليمات القانون، الذي يكفل لعضو البلدية هذا الحق، فما كان من السيد جرايسي إلا أن رفض ذلك، وقال إن نقاط البحث الواردة في الدعوة غير قابلة للتعديل، ولكنه سيرد على الاستجواب مستقبلا، كما سيطرحه للبحث على طاولة البلدية. هذا، مع العلم أن السيد الرئيس حدد جلسة قادمة للمجلس، ستعقد يوم 3/11/2010، وحدد أيضا نقاط البحث المنوي نقاشها خلال هذه الجلسة. بمعنى أنه، وفي أحسن الأحوال، سيتم إدراج موضوع الاستجواب في جلسة في نهاية العام الحالي، هذا إن تم إدراجها أصلا، وإن تم عقد جلسة!!! فجلسات المجلس البلدي لا تعقد بشكل دوري أساسا، وفق ما ينص عليه القانون".
وتابع البيان:"عند تصرف رئيس البلدية بالشكل المذكور، كان رد الفعل الطبيعي والمتوقع من السيد مصاروة، هو مغادرة جلسة البلدية بشكل تظاهري تعبيرا عن احتجاجه الواضح على هذا النوع من التصرفات اللاقانونية من رئيس البلدية".

المستشار القضائي للبلدية لم يبد رأيه رغم التوجهات
واضاف البيان:"والأنكى من كل ذلك، أن المستشار القضائي للبلدية، والذي من واجبه حضور جلسات المجلس البلدي والحرص على التزامها القانون، لم يقل رأيه بالموضوع في الجلسة ذاتها، وحتى بعد أن توجه له السيد مصاروة شخصيا لسماع رأيه القانوني. من الواضح أن بيت العزاء أصبح حاجة ملحة، ليس في حي الصفافرة فحسب، بل في جميع أحياء المدينة، ولمختلف الطوائف. وبدل أن تسارع البلدية بسد هذه الحاجة بالتعاون مع السكان وأعضاء البلدية، نرى أنها تحاول تأجيل التنفيذ حتى لو لم يكلفها هذا التنفيذ أي عبئ مادي علما أن هذا البناء أقرّ منذ ما يزيد عن 3سنوات ,بعد متابعات طويلة مع البلدية,وصدر ترخيص البناء منذ أشهر عديدة".

حاجات المواطنين باتت أداة في أيدي البلدية ورئيسها
وجاء في البيان:"لقد أضحت حاجات المواطنين، حتى الملحة منها، أداة في أيدي البلدية ورئيسها لمقارعة فئوية يجب الترّفع عنها من أجل الصالح العام، وإن لم يكن ذلك السبب، فلا تفسير منطقي لعدم قيام البلدية بشكل فوري بترميم حديقة كرم الجمال المرصود لها مبلغ مالي يعادل 400 الف شاقل حتى الآن. تبُقي البلدية الحديقة على حالها رغم تعرّض كل مَن يدخلها لخطر الإصابة الجسدية، خاصة ًالأطفال ...وبرُغم كل التحذيرات والطلبات ونداءات سكان الحيّ، ليبقى.. "سمعان مش هون".


سهيل دياب المستشار السياسي والاعلامي لرئيس بلدية الناصرة

رد بلدية الناصرة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع د.سهيل ذياب المستشار الاعلامي لبلدية الناصرة قال:"ان الاتهامات التي يوجهها رئيس كتلة تجمع الاصلاح والتغيير في المجلس البلدي في بلدية الناصرة، لا تمت للواقع بصلة، فالاستجواب الذي يدعي انه لم يتلق عليه رداً من رئيس بلدية الناصرة، قد حصل عليه خلال جلسة المجلس البلدي بشكل شفوي، وسيتم الرد عليه خطياً ايضاً كما هو متبع في بلدية الناصرة، فالبلدية تقوم بالرد على كافة الاستجوابات خطياً في الوقت المناسب لذلك، وهذا الاستجواب تحديدا تم الرد عليه بشكل موضوعي وواضح".
وتابع د. سهيل دياب حديثه لموقع العرب:"لا أدري لماذا يعمل السيد توفيق مصاروة على تضخيم الامور وتكبيرها على الرغم من انها ليس بصالح أي طرف من الاطراف، ناهيك عن كون البلدية ورئيسها يتعاملون بشكل قانوني بحتة في كافة الامور والمجالات".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY