الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

أهالي طلعة عارة يتظاهرون ضد قرار نقل المجلس للعفولة: كفى استهتارا بمصيرنا

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 28/10/10 15:56,  حُتلن: 20:11

المحامي جمال زهير:

ان وجود اللجنة المعينة اصبح ثقلا على كاهلنا وآن الأوان ان تذهب هذه اللجنة بعيدا وللأبد وان تكون انتخابات في مجلس طلعة عارة بشكل ديمقراطي
 
من جهتنا بعثنا رسائل لوزير الداخلية وحاكم لواء حيفا مؤكدين رفضنا لقرار نقل مكاتب المجلس الى مدينة العفولة ولمسنا تجاوبا

نحن لسنا سلعة يلعبوا بنا كما يشاؤون بل لنا حقوقنا فهذا المجلس لا يقدم أي خدمات لأهالي قرى طلعة عارة بل يهمه فقط الجباية وتشكيل شركات خاصة لكسب الأرباح على حساب السكان دون تقديم خدمات

تفتقر القرى للبنية التحتية وشبكات الصرف والمجاري بالاضافة الى الجانب التعليمي السيء والكثير من الأمور السيئة

ميخائيل ايلوز رئيس اللجنة الميعنة

عملية نقل المكاتب الى العفولة هي اشاعات عارية عن الصحة وغير صادقة ومثلما اشاعوا عن عملية بيع المدارس من قبل المجلس اليوم يقومون ببث اشاعات بنقل مكاتب المجلس الى العفولة

تظاهر أهالي قرى طلعة عارة ظهر اليوم الخميس امام المجلس المحلي طلعة عارة في قرية زلفة وذلك احتجاجا على قرار اللجنة المعينة بنقل مكاتب المجلس الى مدينة العفولة حيث رفع المتظاهرون شعارات منددة بهذا القرار والمطالبة بحل اللجنة المعينة وتعيين انتخابات للمجلس .

وفي حديث مع الشيخ ابراهيم مفيد احد اعضاء اللجنة الشعبية في قرية مصمص قال:"ان هذه الخطوة هي نوع من الاستهزاء بسكان المنطقة وعلى اللجنة ان تترك بناية المجلس وترحل ويجب تعيين انتخابات ديمقراطية ، واما رئيس اللجنة ميخائيل الوز ان اراد ان ينتقل فلينتقل وليرحل عنا ، فهل من المعقول ان يتم نقل مكاتب بلدية تل ابيب الى بيتح تكفا ؟!".

جمال زهير: المجلس لا يقدم أي خدمات لأهالي طلعة عارة
اما المحامي جمال زهير احد نشطاء قرية مصمص واحد ابرز المعارضين لهذا القرار أكد قائلا:" ان وجود اللجنة المعينة اصبح ثقلا على كاهلنا وآن الأوان ان تذهب هذه اللجنة بعيدا وللأبد وان تكون انتخابات في مجلس طلعة عارة بشكل ديمقراطي ، من جهتنا بعثنا رسائل لوزير الداخلية وحاكم لواء حيفا مؤكدين رفضنا لقرار نقل مكاتب المجلس الى مدينة العفولة ولمسنا تجاوبا".
وأضاف زهير:" نحن لسنا سلعة يلعبوا بنا كما يشاؤون بل لنا حقوقنا ، فهذا المجلس لا يقدم أي خدمات لأهالي قرى طلعة عارة بل يهمه فقط الجباية وتشكيل شركات خاصة لكسب الأرباح على حساب السكان دون تقديم خدمات حيث تفتقر القرى للبنية التحتية وشبكات الصرف والمجاري بالاضافة الى الجانب التعليمي السيء والكثير من الأمور السيئة".

تشكيل لجنة شعبية
وحول سبب قيام رئيس اللجنة المعينة باتخاذ هذا القرار قال:" يدعي إلوز بأنه تلقى تهديدا شخصيا حيث وفر لنفسه حارسا شخصيا فمن جهتنا هذا أمر مرفوض وان كان فعلا تلقى تهديدا ، فالتهديد قد يلحقه حتى العفوله ومن ثم ينتقل الى حيفا".
وأردف زهير حول الخطوات القادمة:" هذه بداية انطلاقة مباركة حيث سنتدارس مع باقي الأطر للتباحث في تشكيل لجنة شعبية لكل هذه القرى ودراسة اجراء مظاهرة كبيرة واضراب في قرى المنطقة وتصعيد النضال الجماهيري لحل هذه اللجنة ".

هذا وحاول مراسلنا الحصول على تعقيب من رئيس اللجنة المعينة الا انه لم يتواجد في المجلس حيث قمنا بلقاء مساعده علي طه للتعقيب على التظاهرة فقال لموقع العرب:"حسب رأيي فإن اللجنة الشعبية في مصمص سبقت الأحداث. نحن لن نقرر الانتقال الى العفولة وستبقى المكاتب في زلفة وسنبقى نخدم هذه القرى فلا أعلم من اين هذا القرار. أما بالنسبة للتهديدات التي تلقاها الرئيس فلا علم لي فيها ولست متأكدا من قرار الرئيس بنقل المكاتب الى العفولة".

تصريحات عارية من الصحة 
هذا وفي اتصال لاحق مع رئيس مجلس طلعة عارة المعين ميخائيل ايلوز نفى ان يقوم مجلس طلعة عارة بنقل مكاتبه الى العفولة او الى اي مكان اخر:"كل هذه التصريحات عارية عن الصحة وان العملية هي عبارة عن اشاعات ليس اكثر من ذلك وكما كانت اشاعات عن بيع المدارس من قبل فترة يقومون اليوم بنشر الاشاعات عن النوايا بنقل مكاتب المجلس الى العفولة هذه اشاعات عارية عن الصحة". يشار الى ان مجلس طلعة عارة يضم قرية زلفة وسالم ومصمص ومشيرفة والبياضة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233877.26
BTC
0.52
CNY