الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 02:01

المفتش ركاد صالح من يركا يعود من بعثة خبراء العلوم والتكنولوجيا الى المانيا

مرشد بيبار -
نُشر: 26/10/10 10:03,  حُتلن: 10:04

سيتم ايضاً استضافة خبراء المان في البلاد في اطار هذا التعاون

الخبراء الالمان سيطلعون في البلاد على النسيج الحضاري والثقافي الاسرائيلي اضافة الى اطلاعهم على آخر المستجدات العلمية الاسرائيلية في كافة المجالات

قام المفتش ركاد صالح بزيارة علمية مهنية إلى ألمانيا ضمن وفد لخبراء اسرائيليين في مجال العلوم والتكنولوجيا من وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل، حيث قام بتمثيل الكلية القطرية - سخنين في اطار هذه البعثة. واشار صالح إلى الهدف من هذه الزيارة هو بناء صيغة تعاون مشترك مع المؤسسات الألمانيةومراكز التأهيل المهني هناك، من اجل الوقوف عن كثب على آخر التطورات في مجال السيارات الحديثة وكذلك للتعرف عن قرب على البرامج التعليميه التكنولوجيه والتجديدات والتطورات العلمية في المانيا.

وفي سياق هذا التعاون سيتم إرسال نخبة من المعلمين الاسرائيليين في مجالات التكنولوجيا والهندسة الحديثة لبناء برامج ومشاريع مشتركة مع مراكز التأهيل في المانيا, ومن ثم سيتم إرسال نخبة من الطلاب لإكسابهم
المهارات العلمية المتقدمة في مجال الآلات والمركبات حيث سيمر الطلاب عملية تأهيل مهني في مصانع السيارات وأقسام هندسة السيارات ومراكز التأهيل المهني, لينقلوا هذا التأهيل مستقبلاً إلى المؤسسات التكنولوجية في البلاد، وبهذا تكون الكلية القطرية في سخنين رائدة في مجال تبادل البعثات مع المؤسسات الألمانية.
وسيتم ايضاً استضافة خبراء المان في البلاد, في اطار هذا التعاون, بحيث ان الخبراء الالمان سيطلعون في البلاد على النسيج الحضاري والثقافي الاسرائيلي اضافة الى اطلاعهم على آخر المستجدات العلمية الاسرائيلية في كافة المجالات.
مدير عام الكلية القطرية عمر بدارنه وفي هذا السياق أشار إلى الموارد التي تستثمرها الكلية لتطوير الكادر المهني كما وتواكب الكلية جميع التحديثات والتطورات التكنولوجية الحاصلة عالمياً.
عميرام اهروني المفتش القطري في وزارة الصناعة والتجارة والتشغيل نوه لأهمية هذا البرنامج التي تعمل على تدعيم الطلاب ضمن أرقى شركات ومصانع السيارات المعروفة في ألمانيا, وأشار المفتش عميرام اهروني إلى التوجه الكبير لدى الطلاب لدراسة مواضيع الميكانيكا وهندسة السيارات في الوسطالعربي، وقال ايضاً أن انتقاء الطلاب سيكون بناءً على معايير شديدة تضمن تفوق الطلاب في دراسة التخصصات التكنولوجية المميزة.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251237.09
BTC
0.52
CNY