جامعات / مدارسStudents

وزارة التربية والتعليم:مؤتمر لمعلّمات رياض الأطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة التربية والتعليم:مؤتمر لمعلّمات رياض الأطفال

القيادة التربويّة في المجتمع البدوي في الشمال " شارك فيه مديرو المدارس في الوسط البدوي


1. مؤتمر لمعلّمات رياض الأطفال بموضوع " اللغة العربيّة وأدب الأطفال "
دعت ادارة لواء الشمال في وزارة التعليم الى مؤتمر خاص بمربّيات رياض الأطفال بموضوع اللغة العربيّة وأدب الأطفال حيث اشتركت نحو 250 مربّية أطفال في هذا المؤتمر الذي استضاف د. رافع يحيى ، فاضل علي ومفيد صيداوي والعالم النفسي ناشد علي حيث تحدّثوا جميعا عن دور أدب الأطفال وتأثيره في التربية خاصة في جيل رياض الأطفال .
تحدّث أيضا في هذا اليوم الذي عقد في اشكول بايس في شفاعمرو كل ّمن المربّي احمد بدران مفتّش اللواء ، المربّية فاطمه أبو احمد ، المفتّشة القطريّة في رياض الأطفال والمربّي عبدالله خطيب مدير قسم التعليم العربي في وزارة التعليم .
يشار أنّ المفتّشة سناء علاء الدين وطاقم المفتّشات في لواء الشمال قمن باقامة هذا اليوم والاشراف عليه وحظي بدعم ومباركة مديرة اللواء د. أورنا سمحون .


جدعون ساعر
2. يوم دراسي بموضوع تذويت أهداف القراءة لطلاب الصفوف الثالثة والرابعة
بمشاركة نحو 220 مركّزا لموضوع تدريس اللغة العربيّة ومشاركة العديد من المرشدين والمرشدات في مجال اللغة في المرحلة الابتدائيّة عقد يوم دراسيّ بموضوع تذويت أهداف القراءة لطلاب الصفوف الثالثة والرابعة في الوسط العربي والبدوي حيث تحدّث في هذا اللقاء المربّي عبدالله خطيب ، مدير قسم التعليم العربي وتطرّق لنتائج الطلاب خاصّة بموضوع اللغة العربيّة . المربّي موسى حلف، مفتّش اللغة العربيّة في لواء الشمال تحدّث عن امتحانات النمو والنجاعة (المتساف ) لعام 2011 . المربّية كوثر جابر ، مفتّشة رياض الأطفال تحدّثت عن برنامج عام اللغة العربيّة .
يشار أنّه في اطار هذا اليوم أقيمت عدّة ورشات عمل بموضوع تدريس اللغة العربيّة ، القراءة والتعبير الكتابي والشفهي وتمّ عرض برنامج عام اللغة العربيّة .
3.يوم دراسيّ عن القيادة التربويّة في الوسط البدوي
بمبادرة د. محمد الهيب ، مدير المعارف البدويّة أقيم يوم دراسيّ بعنوان : القيادة التربويّة في المجتمع البدوي في الشمال " شارك فيه مديرو المدارس في الوسط البدوي ، رؤساء سلطات محليّة ومديرو أقسام المعارف اضافة الى مفتّشي الوسط البدوي والمعلّمين وتطرّق هذا اليوم الى قضايا هامّة في جهاز التعليم في الوسط البدوي .
د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشمال باركت هذا اليوم والعمل التربوي الهام الذي من شأنه النهوض بجهاز التعليم مطالبة التعاون و استيعاب معلّمين جدد في جهاز التعليم لتحقيق هدف تنمية قياده وخلص الاجتماع الى دعوة د. محمد الهيب لاقامة لجنة مهنيّة مهمّتها التعرّف على الطلاب المتفوّقين وتوفير كل الدعم لهم من خلال اقامة اطار خاص لهم داخل كل مدرسة .
4. اجتماع لضبّاط الدوام في لواء الشمال في بير المكسور
بدعم من مديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون عقد لقاء لضبّاط الدوام في لواء الشمال في بير المكسور باشتراك نحو 120 ضابط دوام هدفه دعم الدور الفاعل لضباط الدوام والتأكيد على دورهم التربوي الهام حيث عقد اللقاء تحت رعاية د. ياسر حجيرات ، رئيس المجلس المحلّي في بير المكسور وشمل عدة محاضرات وورشات عمل مهنيّة .
المربّي صالح سواعد ، مفتّش لوائي لضباط الدوام تحدّث عن برامج الوزارة وأهدافها .

كلمات دلالية