الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

لورين بوث الصحافية وشقيقة زوجة توني بلير تعلن عن اعتناقها الإسلام في إيران

كل العرب
نُشر: 24/10/10 10:40,  حُتلن: 12:58

لورين بوث بعد اعتناقها الاسلام:
أصلّي خمسة مرات في اليوم، وأرتدي الحجاب، ولربما البرقع قريباً

تشيّعت واعتنقت الاسلام خلال زيارتها الى ايران

منذ 45 يوماً لم أشرب مشروباً كحولياً على الرغم من انني كنت افعل ذلك يومياً

قالت الصحافية البريطانية، لورين بوث، إنها اعتنقت الإسلام منذ 6 أسابيع في إيران وبدأت ترتدي الحجاب، ومنذ 45 يوماً لم تحتس مشروباً كحولياً، ولأول مرة منذ 25 سنة، إضافة الى أنها تؤدي الصلوات الخمس "ولا أدري إذا كنت سأرتدي البرقع لأني لا أعرف الى أين ستقودني هذه الرحلة الروحية"، وفق ما ذكرت اليوم الأحد 24-10-2010 لصحيفة "ميل أون صنداي" وهي طبعة الأحد من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قالت في الفيديو: "أسمي لورين بوث .. وأنا مسلمة" ! 

ولورين بوث هي الابنة السادسة للممثل توني بوث والأخت غير الشقيقة لشيري بلير، زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، واشتهرت في بريطانيا بحصولها قبل عامين على الجنسية الفلسطينية ودعوتها الدائمة لاستقالة توني بلير بعد غزو العراق واحتلاله.

ناشطة في جمعيات حقوق انسان .. عارضت غزو العراق ودافعت عن فلسطين !
أما في الخارج فاشتهرت للعرب والإسرائيليين معاً، بوصفها ناشطة في جمعيات لحقوق الإنسان ومعارضة لغزو العراق وزارت الضفة الغربية في 2005 و2006، حيث اجتمعت الى الرئيس الفلسطيني أبومازن، كما وصلت الى غزة في 2008 على متن سفينة أبحرت مع 46 ناشطاً آخرين من قبرص في محاولة لم تنجح لفك الحصار عن القطاع.
وقالت بوث، البالغة من العمر 43 سنة، إن اعتناقها للإسلام حدث بعد زيارتها لروضة "فاطمة المعصومة" في مدينة قم بإيران، وهي ليست فاطمة الزهراء، ابنة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، بل ابنة الإمام موسى بن جعفر الكاظم، وتوفيت في قم ولها من العمر 28 سنة بحسب الأرشيفات الشيعية.
وكانت لورين بوث دائماً من دعاة استقالة توني بلير عبر مقالات عدة كتبتها في صحيفة "صنداي تايمز" كما و"ديلي ميل" وفي مواقف معلنة هنا وهناك، وهي متزوجة من الممثل البريطاني كريغ داربي، وأم منه لابنين، وتعمل حالياً في محطة "برس تي.في" الإسلامية الإيرانية الناطقة بالإنجليزية في لندن، وقبلها عملت في قناة "الإسلام" وهي بالإنجليزية وفي لندن أيضاً.
وقالت لورين، التي تخرج من البيت لتصلي أحياناً في مسجد مجاور لمنزلها في لندن، إنها حين زارت "فاطمة المعصومة" في ايران شعرت بطاقة روحية مدتها بالسعادة، "وحين عدت الى لندن اعتنقت الإسلام"، وفق تعبيرها للصحيفة.


بوث في فلسطين

أواظب على قراءة القرآن يومياً... وقد وصلت حتى صفحة 60 حتى الآن
وذكرت أنها توقفت عن تناول لحم الخنزير وتطالع القرآن يومياً، لكنها مازالت في بدايته تقريباً، أي في الصفحة الرقم 60 من الكتاب الكريم. وروت أن أمراً غريباً تشعر به "وهو أنني منذ اعتنقت الإسلام لم أشعر بأي رغبة في الاقتراب من المشروبات الكحولية، علماً بأنني كنت أحتسي كأساً أو كأسين يومياً منها"، كما قالت.
واشتهرت لورن بوث في بريطانيا بمقابلة شهيرة أعدتها معها "ديلي ميل" قبل عامين، وفيها ذكرت أن أكثر إنسان تكرهه في حياتها هي والدتها، فقد كانت قاسية عليها منذ الطفولة وكانت تشعرها بأنه غير مرغوب بها في البيت، حتى وحين كان عمرها أقل من 5 سنوات.

بوث تحمل الجنسية الفلسطينية منذ عامين
أما في الخارج فاشتهرت أيضاً، ولكن في غزة التي زارتها قبل عامين، حيث سبحت بالبكيني عند الشاطئ وسببت الحرج يومها لحركة حماس التي تمنع النساء من ارتياد الشاطئ للعوم فيه، لكنهم تركوها على حريتها برغم استغراب الغزاويين واستهجانهم، وفوق ذلك كله منحها رئيس الحكومة المقالة، اسماعيل هنية، الجنسية الفلسطينية واستضافها، عندها بررت الإحراج وقالت: سبحت لأفكّ الحصار.


اسماعيل هنية يسلم بوث جواز السفر الفلسطيني




بوث خلال عملها في قناة الاسلام الاخبارية في لندن

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY