أخبارNews & Politics

الصلح في القدس تأمر بإخلاء سبيل الحارس الذي هاجم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الصلح في القدس تأمر بإخلاء سبيل الحارس الذي هاجم الياس كرام مراسل قناة الجزيرة

محكمة الصلح أمرت بإخلاء سبيل الحارس بكفالة شخصية على الرغم من ان هذا الاعتداء جاء مع سبق الاصرار والترصد

الشرطة وعدت العامة تقديم لائحة اتهام بحق الحارس ذاكرة ان اللائحة ستشمل بعض البنود الخطيرة بحقه

في خطوة متوقعة، فاحت منها رائحة غريبة، أطلقت محكمة الصلح في مدينة القدس اليوم الجمعة، سراح حارس فرع البريد في المجمع التجاري "المالحة" في المدينة، والذي هاجم مساء أمس، مراسل قناة الجزيرة الاخبارية القطرية، النصراوي إلياس كرام، وإعتدى عليه بالضرب المبرح اثناء تواجده داخل المقاهي، على خلفية قومية.
ويأتي الافراج عنه بكفالة شخصية، على الرغم من طلب الشرطة تمديد اعتقاله لمواصلة التحقيق معه في هذا الحادث، مع انها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها ذات الشخص لمراسل الجزيرة الياس كرام.
من جهة اخرى، وعدت النيابة العامة تقديم لائحة اتهام بحق الحارس البالغ من العمر 40 عاماً، ستشمل عدة بنود خطيرة، كون الحارس المتطرف تعرض لكرام مع سبق الاصرار والترصد، اعتماداً على ما قاله خلال الاعتداء عليه انه منذ زمن ينتظر لحظة اللقاء فيه حتى ينال منه.

حارس في مجمع تجاري في القدس يعتدي على الياس كرام مراسل قناة الجزيرة بالضرب
المصور سلايمة والمراسل الياس كرام بعد تقديم الشكوى في الشرطة
وكان الياس كرام قد طالب في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب عالجة هذه القضية واخرى مشابهة، معالجة جذرية، ان كان من قبل السلطات الاسرائيلية او القضاء الاسرائيلي، كي يقبع مثل هذا المتطرف الذي اعتدى عليه اليوم، وغيره وراء القضبان، كون هذا هو مكانهم الطبيعي - على حد تعبيره، مضيفا: يجب عدم التهاون والتساهل مع مثلهم، فمثل هذه الحوادث تبدأ بالضرب وقد يأتي احدهم لاحقاً ويطعنك بسكين من الخلف، او يطلق عليك النار ويفر هارباً.
وذكر كرام ايضاً لموقع العرب: في اسرائيل قتل رئيس الحكومة امام أعين المئات الذين تواجدوا في المكان، والملايين الذين شاهدوا ذلك عبر شاشات التلفزة ببث مباشر، وبمجرد ان يغتال رئيس حكومة بسبب مواقفه، فليس من المستبعد ان يقتل صحفي في هذا المجتمع الفاشي".

كلمات دلالية