جامعات / مدارسStudents

وزارة التربية والتعليم:نشر نتائج المتساف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
غيوم قاتمة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
غيوم قاتمة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غيوم متناثرة
14

ايلات
غيوم متناثرة
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وزارة التربية بعد نشر نتائج المتساف:جهاز التعليم يمر بعمليّة نهضة مستمرة

عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم مؤتمرا صحفيّا في مكاتب الوزارة في تل أبيب بحضور وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر والمديرة العامة للسلطة القطريّة للقياس والتقييم البروفيسور ميخال بيلر بهدف نشر نتائج امتحانات المتساف ( النمو والنجاعة

معدّل علامة طلاب الصف الثاني في الوسط العربي في لغة الأم فهو 78


عقدت وزارة التربية والتعليم اليوم مؤتمرا صحفيّا في مكاتب الوزارة في تل أبيب بحضور وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر والمديرة العامة للسلطة القطريّة للقياس والتقييم البروفيسور ميخال بيلر بهدف نشر نتائج امتحانات المتساف ( النمو والنجاعة للعام 2010 ) .
وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أكّد أن من أهمّ أهداف الوزارة رفع التحصيل العلمي واليوم نشهد ارتفاعا في معظم المواضيع اضافة أنّ الاتّجاه هو ايجابي ونستطيع أن نقول أنّنا استطعنا أن نحقّق الهدف وبهذه المناسبة لا بدّ أن نذكّر بالارتفاع الذي طرأ في نتائج امتحانات البجروت بمعدّل %1.7 والارتفاع الكبير الذي حدث في نتائج الوسط متحدّث اللغة العربيّة ممّا يدلّ أنّنا في الاتّجاه الصحيح .


التحصيل العلمي
الوزير ساعر أكّد أيضا بأنّ جهاز التعليم يمر بعمليّة نهضة مستمرة ساهمت كثيرا في هذا الارتفاع .
الأمر الآخر هو عدم وجود اضرابات مع افتتاح العام الدراسي يوفّر للطلاب التعلّم بشكل متتابع ومستمر وهذا بدوره يساهم كثيرا في رفع التحصيل العلمي .
اضافة لذلك فأن برنامج الوزارة لرفع التحصيل العلمي من خلال اضافة ساعات تعليميّة لطلاب الصفوف الثالثة والسابعة بمواضيع لغة الام ، العلوم والرياضيّات واجراء دورات استكمال للمعلّمين مع المبادرة لبرنامج ارشاد واسع وشامل للمعلّمين وفي جميع مواضيع النواه ساهم كثيرا في هذا الارتفاع. الوزير ساعرأضاف أنّه يؤمن أيضا بأنّه سيطرأ ارتفاع في نتائج الامتحانات الدوليّة القادمة.
أمّا بالنسبة للمناخ التعليمي فيلاحظ بأنّه طرأ انخفاض كبير في تدخّل الطلاب وفي كل مراحل الجيل بأعمال عنف من خلال تقارير الطلاب أنّهم يشعرون بجوّ تعليمي أفضل ويشعرون بأمان أكثر في المدرسة مقارنة مع سنين سابقة اضافة لذلك فقد طرأ ارتفاع أيضا باستعمال الحاسوب من خلال برنامج الوزارة لحوسبة جميع المدارس والاستثمار في هذا المجال وبالذات يظهر ذلك في نتائج طلاب الوسط العربي. يشار بأنّ امتحان النمو والنجاعة يشمل طلاب الصفوف الثانية ، الخامسة والثامنة بمواضيع ، العلوم ، الرياضيّات ، لغة الأم واللغة الانجليزية . وقد تقدّم للامتحان الأخير نحو 111.172 طالبا منهم 33,574 طالبا من الوسط العربي.

نتائج الوسط العربي :

الموضوع
الصف الخامس 2010
الصف الخامس 2009
الصف الثامن2010
الصف الثامن 2009
العلوم والتخنولوجيا
506
496
494
459
اللغة الانجليزية
481
483
470
449
الرياضيّات
487
465
479
488
لغة الأم
539
533
513
523


أما معدّل علامة طلاب الصف الثاني في الوسط العربي في لغة الأم فهو 78.

كلمات دلالية
اندلاع حريق في منطقة حرشية قرب بسمة طبعون