الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 04:01

مدرسة خديجة تبدأ مشروع المتفوقات انطلقي للتفوق برحلة تعليمية لقيسارية

كل العرب
نُشر: 17/10/10 21:18,  حُتلن: 20:29

محمد انيس محاميد مدير المدرسة: تم اختيار الطالبات بعد اجتيازهن لامتحانات تصنيف خاصة قامت عليها الجمعية والمدرسة

بمبادرة مدير المدرسة وبتمويل من جمعية انطلق للامتياز, ابتدأت 56 طالبة في مدرسة خديجة مشروع انطلقي للتفوق, وهن من ثلاثة صفوف علمية : العاشر أ, العاشر ب والعاشر ز.

وفي حديث مع اول من سمع عن الفكرة وادخلها الى المدرسة - المدير محمد انيس محاميد صرح لنا : " بكل تواضع أزف لطالباتنا بشرى افتتاح مدرستنا لهذا المشروع المتميز والمبتكر في منطقتنا والذي يهدف لإيصال المشاركات للجامعات بصقل مهاراتهن بفعاليات ورحلات لمراكز تفعيل خاصة وجامعات بإشراف مدربين مختصين". وأضاف المدير انه :" تم اختيار الطالبات بعد اجتيازهن لامتحانات تصنيف خاصة قامت عليها الجمعية والمدرسة ".

معايير صارمة
وحول هذه النقطة أسهب مركز المشروع المربي محمد لطفي محاجنة قائلا : " تم انتقاء الطالبات بناء على معايير صارمة بالملائمة مع جمعية انطلق للامتياز , حيث أجريت لهن امتحانات خاصة بالمواضيع الأساسية الأربعة مع التشديد على الرياضيات واللغة الانجليزية. 
 
المشروع يرافق الطالبات طوال سنوات تعليمهن
في المقابلة مع خالد صعابنة مركز التربية الاجتماعية في المدرسة اوضح المدير محمد انيس محاميد أن : " المشروع يرافق الطالبات طوال سنوات تعليمهن الثلاث بالمدرسة ويشمل دورة تدريب من قبل مختصين خارجيين وبرامج إثراء ستستهل بالرياضيات واللغة الانجليزية مع ضمان تفوقهن بشتى المواضيع بمستوى 5 وحدات إضافة للتخصصات العلمية , وإعدادهن للبسيخومتري أيضا , كما ان تكلفة المشروع بالنسبة للطالبات تؤول الى صفر على مدار السنوات الثلاث ".

مركز المشروع المربي محمد لطفي محاجنة أوضح أن : " تحقيق هذه الأهداف سيتم عبر دورات وبرامج خاصة . وقد بدأنا اولى الخطوات برحلة تعليمية لمركز تنمية المهارات المسمى داني هاي في قيسارية , حيث قمن بفعاليات ماتعة تركز على تعزيز قيم التحصيل والمثابرة وعدم اليأس ".


وفي لقاء مع الطالبات المشاركات اللواتي بدون متلهفات للمشروع :
سهام جواد اغبارية ( العاشر "ز" ) : " قررت الانضمام للمشروع لانني على قدر من المسؤولية ولدي ثقة بقدرتي على التفوق والافادة مستقبليا . المشروع يركز على الايمان بالقدرات الذاتية ويعزز مبدأ الثقة بالنفس . لمست منهجية وتنظيما بتنفيذ المشروع بالمدرسة . هذا المشروع هو تحقيق لاحلامي واشكر المدرسة لاختيارها لنا وامل ان نكون عند حسن ظن المسؤولين بالمدرسة والجمعية".

ربى محمد انيس محاميد ( العاشر "ب" ) : " اعجبتني فكرة المشروع لكونه يساهم في تقوية شخصية المشاركات ويجعلهن مميزات. كما انني استفدت جدا من الفعاليات حيث انها عززت في المثابرة وعدم الياس ".

جدير بالذكر ان الخطوة الثانية بهذا المشروع ستكون دورة يديرها المدرب المختص (coach) دادي – وذلك في أول لقاء من اصل عشرة , ضمن دورة تنمية الطموح والتفوق والثقة بالذات ونزع فتيل الرهبة من الجمهور.

مقالات متعلقة