الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الكيوي من أفضل خمسة أكلات لتقوية جهاز المناعة

كل العرب
نُشر: 17/10/10 18:11,  حُتلن: 07:33

البروكلي يحتوي على مضادات للاكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومن فوائده المهمة انه يمنع الاصابة بسرطان الامعاء

تثبت الدراسات الحديثة كل يوم أهمية أنواع معينة من الغذاء في الحفاظ على الصحة وتقوية جهاز المناعة وإبعاد شبح الأمراض، خاصة الخطيرة منها كالسرطان.


صورة توضيحية

ومن بين كل الاطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية العالميون، خمسة انواع اعتبروها الافضل على الاطلاق لصحتنا.

1- البروكلي
يستحق البروكلي كل الضجة التي تثار حوله، اذ يؤكد خبراء التغذية انه من افضل الخضراوات لصحتنا. فهو يحتوي على مضادات للاكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومن فوائده المهمة انه يمنع الاصابة بسرطان الامعاء ويحمي الجهاز المناعي ويحسن الجلد والمزاج.
كما ان تناول البروكلي بصفة دائمة يمنع الاصابة باعتام عدسة العين ويحسن عمل القلب والاوعية الدموية ويقوي العظام.
كما تساعد مضادات الاكسدة الجسم على مقاومة السرطان، ولباحثات عن الرشاقة نقول ان البروكلي قليل السعرات الحرارية.

2- الكيوي
يعتبر الكيوي من افضل انواع الفاكهة، حيث يحتوي على ضعفي كمية فيتامين c الموجودة في البرتقال، ونسبة اكبر من البوتاسيوم الموجود في الموز. كما يحتوي على مضادات الاكسدة، اما مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الاخضر فهي فعالة في مقاومة السرطان.
والكيوي ايضا مصدر جيد للماغنيسو الذي يقوي القلب ويحمي الاوعية الدموية ويساعد الجسم على امتصاص الطاقة من الغذاء.

3- الموز
سهل الأكل وسهل الهضم وغني بالطاقة والمعادن. ومن ميزات الموز انه يطلق الطاقة الناتجة عن سكر الفاكهة بط، ما يجعلها تدوم في الجسم مدة اطول.
ويحتوي الموز ايضا على حمض الاميني ويحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات وايضا غني جدا بالالياف.

4- الأسماك
السلمون والتونا انواع جيدة من الاسماك. لكن سمك الماكريلا افضل الانواع على الاطلاق، فهو يحتوي على كمية اكبر اوميغا 3 (احماض دهنية)، وهي ضرورية للجسم، فتعطي هذه الاحماض الدهنية قيمة غذائية عالية، وهي فعالة جدا في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة واداء المخ، وتحمي الجسم من امراض القلب والشرايين.

5- الثوم
حباته صغيرة لكن مفعولها قوي وفعال.
قد يبتعد عنه بعض الناس بسبب حدة طعمه ورائحته النفاذة، ولكن يعتبره الاطباء كالحارس الامين لحماية الجسم من الامراض. ويعتبر الثوم المضاد الحيوي الطبيعي وهو السلاح الذي يعمل على تقوية جهاز الجسم المناعي ضد أي التهابات قد تصيب اي عضو في الجسم، وايضا يعمل كمضاد للسمو قبل ان تنتشر في الجسم. كما يعمل الثوم على تحسين حركة الدم وتنشيط الدورة الدموية، بالاضافة الى انه يمنع تجلط الدم في الشرايين ويعمل على تقليل الكوليسترول المرتفع.

مقالات متعلقة