الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:01

فصل الشتاء يعني عناية ثابة للجلد.. كيف تحافظين على ترطيب بشرتك ومحاربة الجفاف؟

كل العرب
نُشر: 17/10/10 09:01,  حُتلن: 08:51

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد، ابحثي عن انواع مصممة خصيصا للجلد الجاف

نقص الماء في الجسم يمكن أن يسبب جفاف الجلد، لذا تأكدي من الحفاظ على ترطيب جيد للجسم

عندما تبحثين عن مستحضرات ترطيب البشرة يجب أن تبحثي عن مكونات مفيدة مثل الزيوت الأساسية

الجلد الجاف مشكلة حقيقية في الشتاء. فالتعرض الثابت إلى العناصر القاسية يمكن أن يسبب الضرر الى الأماكن المكشوفة مثل الوجه واليدين. وليس هذا فقط ولكن يمكن أن يؤثر على كامل الجسم. فصل الشتاء يعني عناية ثابة للجلد. هناك أشياء أخرى يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف وهذه بعض منها.


صورة توضيحية

النصائح:
1. إختاري كريم ترطيب للجسم خاص بالجلد الجاف: لا يقدم كل مستحضر ترطيب الفوائد التي تحتاجين إليها. فهناك مكونات مختلفة في كل مستحضر ترطيب. إذا كنت تعانين من جفاف الجلد، ابحثي عن انواع مصممة خصيصا للجلد الجاف. عموما، هذه الكريمات تكون أثخن، وتحتوي على الماء أكثر من المستحضرات الأخرى. إذا كنت ترغبين في مستحضر معالج ابحثي عن مكونات مثل الشوفان المجروش أو الحليب أو شمع العسل أو العسل.

2. إشربي الكثير من الماء: نقص الماء في الجسم يمكن أن يسبب جفاف الجلد، لذا تأكدي من الحفاظ على ترطيب جيد للجسم. هذه أمرهام خصوصا إذا كنت نشيطة أو تقومين بالالعاب الرياضية. لكن رغم ذلك، أنت بحاجة على الاقل الى 8 اكواب من الماء كل يوم.

3. استعملي جهاز الترطيب: الهواء الجاف في البيت أو المكتب يمكن أن يسببا جفاف جلد. أجهزة الترطيب المنزلية رخيصة نسبيا. إبحثي عن نموذج يعمل آليا. بحيث يضيف رطوبة إضافية إلى الهواء. هذا لا يساعد جلدك وشعرك فقط بل ونظامك التنفسي أيضا.

4. إستعملي الزيوت الأساسية: عندما تبحثين عن مستحضرات ترطيب البشرة يجب أن تبحثي عن مكونات مفيدة مثل الزيوت الأساسية مثل اللافندر، والبابونج أو الورد. هذه المكونات لطيفة ويمكن أن تساعد على شفاء الجلد المتهيج. يمكن إضافة بضع قطرات من الزيت الاساسي لأي كريم أو مستحضر تفضلينه.

مقالات متعلقة