صحةHealth

رفع الأثقال يساعد في معالجة إلتهاب المفاصل الروماتزم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غيوم متفرقة
23

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رفع الأثقال قد يساعد في معالجة إلتهاب المفاصل الروماتزم

إكتشفت دراسة جديدة بأن روتين رفع الاثقال

إلتهاب المفاصل الروماتزمي، مرض يؤثر على المفاصل بشكل رئيسي

التدريب المكثف زاد من مستويات معدل نمو شبيه بالأنسيولين وبروتين نمو شبيه بالأنسيولين - كلاهما يروج لنمو العضلات والعظم والغضروف


إكتشفت دراسة جديدة بأن روتين رفع الاثقال أو الوزن المنتظم قد يساهم في معالجة إلتهاب المفاصل الروماتزمي. البحث، الذي شمل 28 مصابا بالتهاب المفاصل، إكتشف بأن أولئك الذين رفعوا الحديد اظهروا تحسنا في الوظائف البدنية الأساسية مثل المشي. فان مثل هذه التدريبات المكثفة يمكن أن تلعب دورا حيويا بجانب العلاج.


على أية حال، ذكر الإختصاصيون بأن هذا التمرين لن يكون ملائما لكل المرضى. إلتهاب المفاصل الروماتزمي، مرض يؤثر على المفاصل بشكل رئيسي، لكن القليل من المرضى يعرفون بأنه يسبب تراجعا في كتلة العضلات وقوتها وهذا يحدث حتى بين المرضى الذي يتناولون ادوية للسيطرة على المرض. في أغلب الأحيان يمكن اعطاء أولئك تمارين معتدلة تمارس في البيت لإيقاف تصلب وتيبس المفاصل.
اختبار فعالية تدريب الاثقال
وقسم الباحثون المشاركين الـ28 إلى مجموعتين لإختبار فعالية تدريب الاثقال. المجموعة الأولى قامت بعمل تدريبات رفع الاثقال بشكل منتظم لمدة 24 إسبوع، بينما الآخرون عملوا تمارين في البيت أقل روتينية. فوجد العلماء بأن الوظائف البدنية تحسنت حوالي 20 % إلى 30 % لدى مجموعة التدريبات الاولى. حيث نمت القوة أيضا تقريبا 120 %. كما وجدوا بأن التدريب المكثف زاد من مستويات معدل نمو شبيه بالأنسيولين (1 جي إف -1) وبروتين نمو شبيه بالأنسيولين - كلاهما يروج لنمو العضلات والعظم والغضروف. 

كلمات دلالية
استمرار أعمال اخماد حريق أحراش الكرمل