الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

روتينات بسيطة يمكن اتباعها يوميا للحصول على صحة أفضل: الضحك والفطور والنوم

كل العرب -الناصرة
نُشر: 16/10/10 07:32,  حُتلن: 15:47

إذا كنت تعاني من الالم اسفل الظهر، لا تستلقي وتحاول الراحة لأن ذلك سيزيد من الم الظهر

الضحك والمرح يجلبان السعادة الى حياتك، سواء كان ذلك من خلال الأصدقاء أو حتى برنامج تلفزيوني فكاهي

هل ترغب في الحصول على صحة أفضل؟ يوجد روتينات  يمكن اتباعها يوميا للتكون في احس ما يكون. وهذه النصائح جزء من الروتين اليومي الذي ننصح به مرضانا وكل الاشخاص المهتمين بصحتهم:



1. الضحك أولا
لا يخفف الضحك الإجهاد فقط، بل يروج للتواصل الإجتماعي، ويخفض من ضغط الدم، وقد يزيد من المناعة أيضا. الضحك والمرح يجلبان السعادة الى حياتك، سواء كان ذلك من خلال الأصدقاء أو حتى برنامج تلفزيوني فكاهي.

2. لا تنسى وجبة الفطور
تناول كمية من الالياف في الصباح يقلل الشعور بالجوع لاحقا في فترة ما بعد الظهر، عندما تشعر بأنك متعب وتبدأ بالتهام اي نوع من السكريات من حولك. الجرعة الصباحية من الشوفان المجروش، مع بعض الزبيب، الجوز، وبذور الكتان هي البداية الصحية للحفاظ على مستوى ايض نشيط على مدار اليوم؛ كما أن الاشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور عادة أكثر صحة وحفاظا على الوزن من الذين لا يتناولون وجبة الصباح.

3. النوم باكرا
بالرغم من أنك قد ترغب في متابعة برامجك المفضلة، إلا أن البرامج المتأخرة في الليل لا تستحق أن تضيع وقت النوم الثمين عليها. جسمك بحاجة على الاقل إلى 7 ساعات من النوم في الليل حتى تتمتع بصحة جيدة وتقلل من مستويات التوتر، وترفع من مستويات الذاكرة، وتقلل من اشتهاء الاطعمة الدسمة. ضع موعدا ثابتا للنوم كل ليلة والتزم به، لتكن 10:30 أخر موعد للنوم، وقم بتسجيل اي برنامج أخر بعد ذلك.

4. لا تدلل ظهرك
حتى إذا كنت تعاني من الالم اسفل الظهر، لا تستلقي وتحاول الراحة لأن ذلك سيزيد من الم الظهر. أثبتت اخر البحوث ان عضلات الظهر تضعف عند الاستلقاء وقلة الحركة مما يعني بقاءا اطول للالم والمعاناة. الرجال المتزوجون يعانون أكثر من غيرهم من ألم الظهر لأنهم يحصلون على الدلال والرعاية. ولكن أفضل طريقة لتخفيف الالم هي بتناول دواء مسكن ومحاولة المشي وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

5. استمتع بالألوان
الخضار والثمار بالألوان المختلفة والغنية اللامعة ليست للرسم فقط. بل هي غنية بالمواد المغذية ومضادات الاكسدة والكاروتنويد، مركبات قوية تعيق الجزئيات الحرة الضارة في جسمك، وتقلل الإلتهاب. جرب تناول تسعة انواع مختلفة من الثمار والخضار الملونة كل يوم وستجني الفوائد بدون الحاجة للتخلي عن الأطعمة الأخرى. حينما أتسوق أحاول أن أتذكر دائما بأن أخذ على الأقل شيئا من كل لون.
 

مقالات متعلقة