الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

تحويل ذكرى مجزرة كفر قاسم لنشاط احتجاجي والتحضير ليوم ضد العنصرية

كل العرب -الناصرة
نُشر: 14/10/10 16:22,  حُتلن: 17:52

- لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية :

خلصت إلى إقرار خطوات عملية ، محلية ، قطرية ودولية للتأكيد على موقف الجماهير العربية الرافض ليهودية الدولة وإسقاطاتها

أكدت على أهمية القيام بخطوات للجم الخطوات العنصرية المتسارعة في ظل الحكومة اليمينية الليبرمانية المتطرفة بزعامة بنيامين نتنياهو

أكدت أنها تدعم نضال أهالي النقب والعراقيب، وتدعم مسيرة المشي على الأقدام المزمع القيام بها بداية الشهر القادم من العراقيب إلى المكاتب الحكومية في القدس

عادت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، في اجتماع سكرتارية المتابعة المنعقد الخميس 14/10/2010 ، للتأكيد على موقفها الذي اعتمدته في وثيقتها الصادرة يوم 14/11/2007 ، برفض "يهودية الدولة والولاء" والمحاولات الإسرائيلية لاشتراط وربط هذا "الاعتراف" أو "التعريف" بالمفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، لِما لهذا الأمر من تداعيات وإسقاطات إستراتيجية خطيرة على القضية الفلسطينية وعلى وجود ومكانة وحقوق الجماهير العربية في البلاد.


محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة 

وأكدت المتابعة بجميع مركباتها أنه يتوجب على الجماهير العربية وقياداتها التعامل مع طروحات المؤسسة الإسرائيلية بجدية كبيرة، وعلى أهمية القيام بخطوات للجم هذه الخطوات العنصرية المتسارعة في ظل الحكومة اليمينية الليبرمانية المتطرفة بزعامة بنيامين نتنياهو. وقررت سكرتارية المتابعة تحويل فعاليات ذكرى مجزرة كفر قاسم يوم 29/10/2010 لنشاط احتجاجي حول التطورات الأخيرة، خاصة أن مجزرة كفر قاسم كانت عبارة عن أولى محاولات الترحيل الفعلية للجماهير العربية بعد عام 1948. وأقرت لجنة المتابعة التحضير من اجل يوم ضد العنصرية يتم لاحقا بحث آلياته.

فعاليات جماهيرية احتجاجية
وخلصت المتابعة إلى إقرار خطوات عملية ، محلية ، قطرية ودولية، للتأكيد على موقف الجماهير العربية الرافض ليهودية الدولة وإسقاطاتها والقيام بفعاليات جماهيرية احتجاجية، والعمل على فضح التصعيد الإسرائيلي الخطير، وخاصة التدريبات العسكرية التي قام بها الجيش، للتدرب على التعامل مع انتفاضة الجماهير العربية في حال قررت المؤسسة الإسرائيلية ترحيلهم "ضمن اتفاقية سلام مستقبلية".

خطوات عديدة وهامة
من أبرز الخطوات التي تم إقرارها: اعتماد عريضة وقيادة حملة تواقيع ترفض "يهودية الدولة" وتحذر من التدريبات العسكرية، التوجه بمذكرة للمحافل الدولية حول موقف الجماهير العربية الرافض ليهودية الدولة، العمل على خلق جاهزية لدى الجماهير العربية لمواجهة التوجهات الإسرائيلية ، تجنيد قوى يهودية تدعم النضال ضد القوانين العنصرية ويهودية الدولة، تشكيل وفود من لجنة المتابعة للسلطة الفلسطينية ولرئيس القمة العربية وللجامعة العربية ولمجلس حقوق الإنسان ولهيئة الأمم المتحدة وللمؤتمر الإسلامي والى الأردن ومصر، لشرح وتأكيد موقف الجماهير العربية.

التصدي للتوجهات العنصرية
وسيعمل أعضاء الكنيست العرب من داخل الكنيست على التصدي للتوجهات العنصرية والعمل على ضم أصوات معارضة لها إليهم .وأكدت المتابعة استنكارها ملاحقة أئمة المساجد بسبب مواقفهم السياسية والدينية، وأكدت على دعمها لهم. وجددت المتابعة استنكارها لعمليات الهدم الهمجية التي تمارسها المؤسسة الإسرائيلية بلا هوادة في النقب عامة والعراقيب خاصة، علما أن العراقيب تعرضت مؤخرا لعملية هدم للمرة السادسة. كما تم إطلاق النيران في عملية هدم بيوت في رهط. وأكدت المتابعة أنها تدعم نضال أهالي النقب والعراقيب، وتدعم مسيرة المشي على الأقدام المزمع القيام بها بداية الشهر القادم من العراقيب إلى المكاتب الحكومية في القدس. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY