الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

إسبانيا وألمانيا وهولندا تسعى لمواصلة انتصاراتها في تصفيات يورو 2012

كل العرب
نُشر: 12/10/10 11:18,  حُتلن: 12:37

المنتخب التركي يسعى إلى استعادة توازنه في التصفيات بعد الهزيمة الثقيلة صفر/3 أمام ألمانيا يوم الجمعة الماضية

المنتخب الأسباني حامل اللقب وبطل كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا يواجه اختبارا صعبا اليوم عندما يحل ضيفا على نظيره الاسكتلندي

المنتخب الهولندي وصيف البطل في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا يواجه اختبارا على نفس الدرجة من الصعوبة عندما يستضيف نظيره السويدي

تسعى منتخبات أسبانيا وهولندا وألمانيا لكرة القدم إلى مواصلة انطلاقتها الناجحة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) عندما تخوض اليوم الثلاثاء فعاليات جولة جديدة من التصفيات بعد أربعة أيام فقط من فوزها في الجولة السابقة. ويواجه المنتخب الأسباني حامل اللقب وبطل كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اختبارا صعبا اليوم عندما يحل ضيفا على نظيره الاسكتلندي ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات.

 

كما يواجه المنتخب الهولندي وصيف البطل في مونديال 2010 اختبارا على نفس الدرجة من الصعوبة عندما يستضيف نظيره السويدي في إطار المجموعة الخامسة.
بينما ينتظر المنتخب الألماني وصيف البطل الأوروبي فوزا جديدا في مسيرته بالتصفيات عندما يحل ضيفا على منتخب كازاخستان ضمن منافسات المجموعة الأولى.

غياب تشابي ألونسو وسيرخيو راموس
ويتصدر المنتخب الأسباني مجموعته في التصفيات برصيد ست نقاط بعدما حقق الفوز في مباراتيه اللتين خاضهما بالتصفيات حتى الآن وكانت منهما المباراة أمام ليتوانيا في مدينة سالامانكا الأسبانية والتي فاز فيها المنتخب الأسباني 3/1 يوم الجمعة الماضي. ولكن المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني قد يخوض هذه المباراة بدون تشابي ألونسو وسيرخيو راموس نجمي ريال مدريد. وغاب لاعب خط الوسط ألونسو عن صفوف الفريق في المباراة أمام ليتوانيا بسبب نزلة برد شديدة بينما خرج الظهير الأيمن راموس مصابا في مباراة ليتوانيا بعدما صنع اثنين من أهداف فريقه.

فيرناندو وآلام كاحل القدم اليمنى
وفي نفس الوقت ، يثق فيرناندو لورينتي ، الذي سجل هدفين للفريق في مرمى ليتوانيا ، في أن يقود هجوم الفريق أيضا رغم الآلام التي يشعر بها في كاحل القدم اليمنى. ويخوض المنتخب الاسكتلندي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام ليتوانيا بعد ثلاث مباريات لكل منهما.

المنتخب التشيكي
كما يواجه المنتخب التشيكي ، صاحب المركز الرابع في هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين ، اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على منتخب ليختنشتاين الذي خسر مباراتيه السابقتين ويقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

شكوك حول مشاركة اللاعب مسعود أوزيل
وفي المجموعة الأولى ، ينتظر أن يواصل المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الاعتماد على نفس التشكيل الذي حقق الفوز 3/صفر على المنتخب التركي يوم الجمعة الماضي عندما يحل ضيفا على كازاخستان في أسطانا. ولكن الشكوك تحوم فقط حول مشاركة اللاعب مسعود أوزيل نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني الذي ظهر بمستوى رائع وسجل هدفا في مباراة تركيا كما تحوم الشكوك حول المدافع البديل جيروم بواتينج الذي يعاني من آلام في المعدة. وغاب أوزيل عن تدريبات الفريق الأحد بسبب الإصابة في الكاحل ولكن لوف يتوقع أن يتعافى اللاعب في الوقت المناسب وأن يشارك مع الفريق في هذه المباراة التي تأتي قبل احتفال اللاعب بعيد ميلاده الثاني والعشرين يوم الجمعة المقبل. وقال لوف "إذا سارت كل الأمور كما يجب ، أتوقع أن دفع بنفس التشكيل".

 

المنتخب البلجيكي
ويحتل المنتخب البلجيكي المركز الرابع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات بينما يحتل منتخبا كازاخستان وأذربيجان المركزين الخامس والسادس في التصفيات بلا رصيد من النقاط. ويسعى المنتخب التركي إلى استعادة توازنه في التصفيات بعد الهزيمة الثقيلة صفر/3 أمام ألمانيا يوم الجمعة الماضية عندما يحل الفريق ضيفا على منتخب أذربيجان المتواضع.
وفي مباراة ثالثة بنفس المجموعة ، يلتقي منتخبا بلجيكا والنمسا في صراع من أجل تحسين المواقع بجدول المجموعة.

المنتخب الروسي
وفي المجموعة الثانية الصعبة ، والتي يقتصر الفارق فيها بين المنتخبات صاحبة المراكز الخمسة الأولى بها على نقطتين فقط ، يسعى المنتخب الروسي إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز 3/2 على مضيفه الأيرلندي يوم الجمعة ليحقق الفوز على مضيفه المقدوني.
ويتصدر المنتخب الأيرلندي المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منتخبي روسيا وسلوفاكيا بعد مباراتين فقط لكل منهما بينما يحتل المنتخبات الأرميني والمقدوني المركزين الرابع والخامس برصيد أربع نقاط لكل منهما ويأتي منتخب أندورا سادسا بلا رصيد من النقاط وذلك بعد ثلاث مباريات خاضها كل فريق في هذه المجموعة.

المنتخب الأيرلندي
ويواجه المنتخب الأيرلندي اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على نظيره السلوفاكي في مدينة زيلينا بينما يلتقي منتخبا أرمينيا وأندورا في المباراة الثالثة بالمجموعة. ورغم البداية غير الجيدة للمنتخب الإيطالي في التصفيات الحالية ، يتصدر الفريق المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بعد ثلاث مباريات خاضها حتى الآن حيث حقق الفوز في مباراتيه الأوليين قبل التعادل السلبي مع مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية يوم الجمعة الماضية .

المنتخب الإيطالي
ويسعى المنتخب الإيطالي (الآزوري) بقيادة مديره الفني تشيزاري برانديللي إلى استعادة انتصاراته في التصفيات عندما يستضيف نظيره الصربي في جنوه. ولكن مهمة الآزوري لن تكون سهلة خاصة وأن منافسه الصربي يسعى أيضا لاستعادة توازنه بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها على ملعبه أمام منتخب استونيا 1/3 يوم الجمعة . وقال برانديللي إن هزيمة صربيا أمام استونيا ضاعفت من صعوبة وتعقيدات مباراة الغد. وأوضح "كنت أفضل ألا يتعرض المنتخب الصربي للهزيمة والجرح في هذه المباراة (أمام استونيا)". ويحتل المنتخب الصربي المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط خلف سلوفينيا وبفارق نقطتين خلف منتخب استونيا صاحب المركز الثاني وذلك بعد ثلاث مباريات لكل فريق.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، يلتقي منتخبا استونيا وسلوفينيا في صراع على الانفراد بالمركز الثاني. وتبدو فرصة منتخب أيرلندا الشمالية ، صاحب المركز الخامس برصيد أربع نقاط ، جيدة لتحقيق الفوز الثاني له في المجموعة عندما يحل الفريق ضيفا على منتخب جزر فارو صاحب المركز السادس الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط حيث خسر منتخب جزر فارو جميع المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن.

المنتخب الفرنسي
ورغم البداية السيئة للمنتخب الفرنسي في التصفيات بالهزيمة أمام ضيفه البيلاروسي ، استعاد الفريق توازنه سريعا وحقق فوزين متتاليين كان منهما التغلب على المنتخب الروماني 2/صفر أمس الأول الأحد ليتصدر الديوك الزرق المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط. ويحتل المنتخب الألباني المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره البيلاروسي مقابل أربع نقاط للبوسنة ونقطتين لرومانيا ونقطة واحدة لمنتخب لوكسمبورج متذيل المجموعة.
ويستطيع المنتخب الفرنسي بقيادة مديره الفني لوران بلان تعزيز موقعه في صدارة المجموعة عندما يستضيف منتخب لوكسمبورج المتواضع الثلاثاء بينما يلتقي المنتخبان الألباني والبيلاروسي في المباراة الثانية بالمجموعة.

مشاركة زلاتان إبراهيموفيتش
وفي المجموعة الخامسة ، يواجه المنتخب الهولندي وصيف بطل العالم اختبارا صعبا على ملعبه بالعاصمة أمستردام عندما يواجه المنتخب السويدي في مباراة لم يتذوق أي من طرفيها طعم التعادل أو الهزيمة في التصفيات حتى الآن. ويتصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد تسع نقاط جمعها من الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في التصفيات حتى الآن بينما يحتل المنتخب السويدي بقيادة مديره الفني إيريك هامرين المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط من الفوز في مباراتيه اللتين خاضهما حتى الآن حيث غاب عن مباريات الجولة الماضية التي أقيمت يوم الجمعة الماضية . وينتظر أن تشهد المباراة مشاركة المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتخب السويدي وزميله المهاجم يوهان إيلمندر بعدما شاركا في تدريبات الفريق السبت.

المنتخب السويدي
بينما يفتقد المنتخب السويدي في هذه المباراة جهود المدافع أولوف ميلبرج للإيقاف بعد طرده في المباراة التي اكتسح فيها الفريق منتخب سان مارينو بستة أهداف نظيفة. وفي نفس المجموعة ، يلتقي المنتخب الفنلندي صاحب المركز الخامس بلا رصيد من النقاط نظيره المجري صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط كما يلتقي منتخب سان مارينو (الأخير بلا نقاط) منتخب مولدوفا صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.
ويفتقد المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في مباراة الغد جهود مدافعه فيل جاجيلكا ولاعبه آرون لينون خلال المباراة المرتقبة أمام ضيفه منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) ضمن منافسات المجموعة السابعة. ويعاني جاجليكا من الإصابة في أربطة الركبة بينما يعاني لينون من إصابة في ظهره.

عودة ريو فرديناند
ويعود إلى صفوف المنتخب الإنجليزي اللاعب المخضرم ريو فرديناند لقيادة دفاع الفريق بجوار جون تيري ليتحمل اللاعبان عبئا ثقيلا في إيقاف المهاجم المونتنجري ميركو فوسنيتش نجم فريق روما الإيطالي والذي قدم عرضا رائعا وسجل هدف الفوز 1/صفر لمونتنجرو على سويسرا يوم الجمعة الماضية. ويتصدر منتخب مونتنجرو المجموعة برصيد تسع نقاط بعد ثلاثة انتصارات متتالية مقابل ست نقاط للمنتخب الإنجليزي الذي حقق الفوز أيضا في المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن.

المنتخب السويسري
ويسعى المنتخب السويسري ، متذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط ، إلى استعادة توازنه بعد هزيمتين متتاليتين وذلك عندما يلتقي منتخب ويلز الذي يحتل المركز الرابع قبل الأخير بلا رصيد من النقاط حيث مني بهزيمتين متتاليتين أيضا. ويغيب المنتخب البلغاري ، صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات ، عن فعاليات هذه الجولة من التصفيات.

المنتخب اليوناني يواجه نظيره الإسرائيلي
وفي المجموعة السادسة ، يلتقي المنتخب اليوناني نظيره الإسرائيلي ويحل المنتخب الجورجي ضيفا على لاتفيا. ويتصدر المنتخب الكرواتي هذه المجموعة برصيد سبع نقاط بعد فوزه 2/1 على نظيره الإسرائيلي أمس الأول السبت ولكنه يغيب عن هذه الجولة من التصفيات. ويحتل المنتخب اليوناني المركز الثاني مناصفة مع نظيره الجورجي برصيد خمس نقاط لكل منهما مقابل أربع نقاط للمنتخب الإسرائيلي وثلاث للاتفيا بينما يقبع المنتخب المالطي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن.

المنتخب البرتغالي
وفي المجموعة الثامنة ، يسعى المنتخب البرتغالي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن المنتخب النرويجي متصدر المجموعة برصيد تسع نقاط عندما يحل المنتخب البرتغالي ضيفا على نظيره الآيسلندي في هذه الجولة من التصفيات والتي يغيب عنها المنتخب النرويجي. ويتذيل المنتخب الأيسلندي المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بهزيمتين متتاليتين. وفي مباراة أخرى بالمجموعة ، يلتقي المنتخب الدنماركي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط نظيره القبرصي صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

مقالات متعلقة

Got