الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

لجنة اقرأ في الرينة تنظم محاضرة إرشادية للطلاب الجامعيين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/10/10 12:36,  حُتلن: 14:22

 نائل عرابي: تبقى العزيمة تقوى في إرادتنا، في تعلمنا، وفي علمنا، وفي إسلامنا، وسنبقى فخورين بإسلامنا

نسيم بدارنة: الطلاب الأكاديميين هم الشريحة التي ينبض عبرها المجتمع، وان هذا النبض تربطه الهموم المشتركة العامة كفلسطينيين

نظمت لجنة اقرأ المحلية في قرية الرينة محاضرة إرشادية توجيهية للطلاب الجامعيين المقبلين على العام الدراسي الجامعي الجديد، حيث تولى الطالب الجامعي معتصم زعرورة عرافة البرنامج، وافتتحت المحاضرة بتلاوة من القرآن الكريم تلاها الطالب صهيب خطبا، والقى بعدها المهندس زاهر زيدان مندوب جمعية اقرأ في الرينة كلمة اقرأ المحلية تحدث خلالها عن أهمية التعليم والسعي إلى العلم والتعلم في هذه الأوقات حيث أصبح العلم منتزعا ومتطورا في بلاد أوروبا، وأن المسلمين هم اصل العلم والحضارة.

عرضا محوسبا
وقدم الطالب الجامعي نائل عرابي عرضا محوسبا، قدم خلاله نصائح لجميع الطلاب الجامعيين الجدد، وتحدث أيضا عن الصعوبات التي تواجه الطالب الجديد في الجامعة، وقال في سياق حديثه: "تبقى العزيمة تقوى في إرادتنا، في تعلمنا، وفي علمنا، وفي إسلامنا، وسنبقى فخورين بإسلامنا.. مسلمين متعلمين موحدين شعارنا الله اكبر وعزوتنا العلم والإيمان ونبضات قلوبنا تصرخ أفيقوا للعلم يا أحباء".

كلمة توجيهية للطلاب
كما ألقى الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ كلمه تطرق خلالها لعدة نقاط توجيهية للطلاب، حيث صوب كلماته للطالب الأكاديمي قائلا أن الطلاب الأكاديميين هم الشريحة التي ينبض عبرها المجتمع، وان هذا النبض تربطه الهموم المشتركة العامة كفلسطينيين، وكل منطقه لها هم مشترك، نحن في واقع مركب لا يمكن فيه الفصل بين العلم والسياسة والاقتصاد وأي من جوانب الحياة، بل انه علينا بناء جيل يحمل أدوات مواجهة المجتمع، وإعداد المسؤوليات والأدوار الكبيرة لذلك.

الفروق بين النتائج
ثم تناول الحديث حول الفروق في النتائج بين الطلاب العرب واليهود، فمن 24000 طالب ممتحن في البجروت هناك 2000 طالب فقط مهيئين لدخول الجامعات، وأضاف:" نعاني من واقع لئيم وغير ملائم، تسونامي طلاب جامعيين وخريجين لا يجدون عملا ويعانون من بطالة ! هناك مشاريع يجب الحذر منها، يجب أن لا ينحصر همنا في كيفية الحصول على الشهادة بل ان نكون أصحاب رسالة في المجتمع، وإلا سننجرف مع الإغراءات ومع مشاريع تهدف إلى تحطيمنا كمشروع الخدمة المدنية. كما أن على الطالب أن يضع له أهدافا واضحة في حياته وأن يسير في طريق العلم لأنه منهج حياة. وكان لجمعية إعمار دور في هذه المحاضرة حيث قدم الأخ غسان صالح مركز المشاريع في جمعية إعمار نصائح وإرشادات للطالب الجامعي في كيفية توفير مصاريفه الجامعية. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY