الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

جمعية من أجلك تنظم يوما دراسيا بعنوان (التواصل البناء مع الابن المراهق)

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 07/10/10 17:52,  حُتلن: 18:21

المحامي نزيه مصاروة

هنالك أهمية بناء اجيال قادمة صالحة في المجتمع العربي وذلك من اجل اصلاح المجتمع

آمنة كناعنة - مديرة جمعية من اجلك

التركيز على اهمية بناء اجيال صالحة والعمل على بناء مجتمع داعم لفئة الابناء المراهقين

تحت عنوان "التواصل البناء مع الابن المراهق" وبتنظيم جمعية من اجلك للتوعية كفرقرع نظم اليوم في قاعة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع يوما دراسيا شاركت به عشرات النساء من كفرقرع والمنطقة.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة دينا يحيى الناشطة الاجتماعية حيث رحبت بالحضور وشكرت جمعية من اجلك للتوعية على تنظيم مثل هذه المؤتمرات التي تجلب الفائدة والثقافة والوعي لجمهور النساء العربيات والقرعاويات بشكل خاص.
هذا وقد "رحبت السيدة آمنه كناعنة مديرة جمعية من أجلك للتوعية بالحضور حيث قدمت شرحا وافيا عن اهداف وفعاليات جمعية من اجلك للتوعية مستعرضة أهدافها ومشاريعها المستقبلية ودعت النساء للتعاون البناء مع الجمعية. وقد أضافت السيدة امنة كناعنة ان اقامة هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة البرامج والفعاليات التي تقوم بها الجمعية في سبيل خدمة المجتمع النسائي والعربي بشكل عام, حيث شددت من خلال حديثها على اهمية بناء اجيال صالحة والعمل على بناء مجتمع داعم لفئة الابناء المراهقين وتقديم الدعم الدائم والاستمرار والتواصل مع العائلة وضوروة دعم الابناء وتربيتهم على الاخلاق الحميدة والابتعاد عن السلوكيات السلبية الغير مقبولة".

سلوكيات غير مقبولة
اما المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع فقد رحب بالحضور مقدما شكره لجمعية من اجلك للتوعية والتي تنظم مشاريع متعددة في المجتمع المحلي في كفرقرع والمنطقة الشيء الذي يصب في مصلحة كفرقرع والمجتمع العربي في البلاد.
كما وشدد مصاروة, على أهمية بناء اجيال قادمة صالحة في المجتمع العربي وذلك من اجل اصلاح المجتمع واعادته الى ما كان عليه سابقا وايجاد الحلول المناسبة لردع وكبح السلوكيات والاخلاقيات السلبية الموجودة عن الابناء والشباب والتي بدت واضحة في السنوات الاخيرة مع تفاقم الظواهر السلبية والعنف والجريمة في المجتمع العربي، وأشار مصاروة الى ان فترة جيل المراهقة تعتبر من اصعب الفترات والتي تمر على العائلة والأهل والابناء المراهقين انفسهم لذلك يجب على الاباء والامهات الاقتراب من الابناء ومساندتهم والوقوف الى جانبهم في هذه الفترة والمرحلة العمرية الخاصة, ومن يأتي دور الأم والأب في بناء وتربية اجيال صالحة ومهذبة".
هذا وقد استمعت الأمهات لمحاضرات متنوعة للعاملة الاجتماعية سميرة غاوي والمحاضر ابراهيم حجازي عن المعايير الأسرية للتربية الصالحة وعن التواصل الديني البناء مع المراهق, اضافة الى مقطع مسرحي متصل بموضوع الأبناء المراهقين للفنان القرعاوي جواد عبد الغني ليختتم اليوم بوجبة غداء للحضور.


























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233010.61
BTC
0.52
CNY