الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

غنايم والصانع يجتمعان مع المجلس المحلي واللجنة الشعبية في عين ماهل

كل العرب-الناصرة
نُشر: 06/10/10 19:52,  حُتلن: 22:07

عقب الأحداث الخطيرة التي شهدتها القرية وحملة الاعتقالات في صفوف المواطنين:

 

النائبان غنايم والصانع يجتمعان مع المجلس المحلي واللجنة الشعبية في عين ماهل

 

الصانع وغنايم: ينبغي الفصل بين مسألة الخلاف حول تعيين مدير أو مديرة للمدرسة الإعدادية وبين ما قامت به الشرطة من اعتداء واعتقالات 

ما قامت به الشرطة من استعمال للقوة ضد طلاب ومعلمين وأهالي يعتبر سابقة خطيرة 

الخلاف ليس بين أشخاص أو جهات، وليست المسألة أهل عين ماهل ضد عائلة أو ضد أهل الناصرة، وليست ضد مربية أو مديرة.

القضية الأساسية هي الوصول إلى حل واقعي ومنطقي يكون لمصلحة طلاب عين ماهل

قام النائبان عن القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، مسعود غنايم وطلب الصانع، عصر اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لقرية عين ماهل واجتمعا في بناية المجلس المحلي مع اللجنة الشعبية وإدارة المجلس المحلي ولجنة أولياء أمور الطلاب، وذلك بعد الأحداث المؤسفة والدامية التي شهدتها المدرسة الإعدادية قبل يومين نتيجة لدخول قوات الشرطة إليها بشكل عنيف واستفزازي، وعقب استمرار حملة الاعتقالات المجحفة بحق عدد من أهالي الطلبة والمواطنين.



وتحدث خلال الاجتماع رئيس المجلس المحلي أحمد حبيب الله حول آخر المستجدات وتمديد اعتقال أربعة من المواطنين على خلفية الأحداث، وتهديد الشرطة باستمرار حملة الاعتقالات، وحول قرارات اجتماع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.
كما تحدث خلال الاجتماع أعضاء من اللجنة الشعبية وطاقم المحامين وأعضاء من لجنة أولياء أمور الطلاب، وأكد الجميع مطلبهم بضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، وأرجأوا اتخاذ أي قرار بخصوص استمرار الإضراب إلى اجتماعهم التالي.
ثم تحدث كل من النائبين الصانع وغنايم فأكدا خلال حديثهما أن "ما قامت به الشرطة من استعمال للقوة ضد طلاب ومعلمين وأهالي يعتبر سابقة خطيرة، لأن المدارس لها حرمة ينبغي احترامها وعدم الاعتداء عليها. ينبغي الفصل بين مسألة الخلاف حول تعيين مدير أو مديرة للمدرسة الإعدادية وبين ما قامت به الشرطة من اعتداء واعتقالات".
كما أكد النائبان الصانع وغنايم أن "المسألة يجب أن تكون واضحة بأن الخلاف ليس بين أشخاص أو جهات، وليست المسألة أهل عين ماهل ضد عائلة أو ضد أهل الناصرة، وليست ضد مربية أو مديرة. القضية الأساسية هي الوصول إلى حل واقعي ومنطقي يكون لمصلحة طلاب عين ماهل ومستقبل التعليم في عين ماهل، وإن التعامل العنيف واللجوء إلى القوة مرفوض من أي طرف كان، ويجب تحكيم المصلحة العليا لطلاب عين ماهل".
وشدد النائبان الصانع وغنايم على أن "الخلاف الذي حدث قد يكون شأنا داخليا يهم أهل عين ماهل، ولكن ما حدث قبل يومين واليوم من اعتداء واعتقالات يحوّل القضية إلى قضية عامة تهم جميع المجتمع العربي، ويجب علينا جميعا أن نتعاون للخروج من هذه الأزمة بسرعة قبل أن تتفاقم الأمور أكثر من ذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY