الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

إضراب عام في عين ماهل احتجاجا على حملة الإعتقالات ومداهمة المنازل

حنان حبيب الله
نُشر: 06/10/10 07:34,  حُتلن: 13:59

مواجهات في إحدى المنازل ونقل فتاة الى المستشفى لتلقي العلاج

المعتقلون الخمسة هم: عوض سعيد حبيب الله، عبد المالك أبو ليل، سالم أبو ليل، سعيد ياسر أمين ومحمد غانم أبو ليل

اللجنة العليا لأمور أولياء الطلاب والمجلس المحلي يعلنان الاضراب الشامل والمفتوح ابتداء من صبيحة اليوم الأربعاء في جميع المرافق التعليمية

شاهد عيان: قوات الشرطة اقتحمت حرمة المنازل، في ساعة متأخرة من الليل، وسط الصراخ والضرب، ولم يخل الامر من تحطيم الممتلكات الخاصة داخلها

 كمال أبو ليل:

احتج على هذا العمل الجبان الذي قاموا به كخفافيش الليل بحثا عن مواطنين ابرياء طالبوا بحقهم العادل. لن نسكت وقد أعلنا الاضراب

أفراد الوحدات الخاصة دخلوا منزلي وقاموا بالتفتيش في جميع الغرف بحثا عني حيث كنت خارجا ما وضع أبنائي في حالة من الجنون كما أغمي على زوجتي الحامل

دورون مالكا:

الشرطة لم ولن تتهاون مع المخلين بالنظام العام لا سيما مع كل من يستخدم العنف والقوة ضد شخصيات جماهيرية وأفراد الشرطة

يتجمهر في هذه الأثناء المئات من أهالي طلاب قرية عين ماهل أمام بوابة المدرسة الإعدادية وذلك احتجاجا على ما قامت به الشرطة فجر اليوم من اعتقالات لآباء الطلاب والتسبب لعائلاتهم بهلع وخوف شديدين كما حدثت مواجهات في إحدى المنازل ونقلت على اثرها فتاة الى المستشفى لتلقي العلاج. وقال مراسلا موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المعتقلين الخمسة هم: عوض سعيد حبيب الله، عبد المالك أبو ليل، سالم أبو ليل، سعيد ياسر أمين ومحمد غانم أبو ليل.


رئيس مجلس محلي عين ماهل في أروقة محكمة الصلح في مدينة الناصرة

ويفيد مراسلا موقع العرب وصحيفة كل العرب أن اللجنة العليا لأمور أولياء الطلاب والمجلس المحلي اعلانا الاضراب الشامل والمفتوح ابتداء من صبيحة اليوم الأربعاء في جميع المرافق التعليمية في القرية.

هلع وذعر
هذا، وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع كمال أبو ليل رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب الموحدة قال: تلقيت بلاغا بدخول الشرطة الى المنازل لاعتقال الأهالي فخرجت على الفور لمتابعة الموضوع وبعدها اتصل بي عدد من أهالي الحي وأخبروني أن أفراد الوحدات الخاصة دخلوا منزلي وقاموا بالتفتيش في جميع الغرف بحثا عني حيث كنت خارجا ما وضع أبنائي في حالة من الجنون كما أغمي على زوجتي الحامل وعندما لم أتمكن من الحضور تركوا لي أمرا للذهاب الى الشرطة للتحقيق.

عمل جبان لخفافيش الليل
وأضاف أبو ليل للعرب: احتج على هذا العمل الجبان الذي قاموا به كخفافيش الليل بحثا عن مواطنين ابرياء طالبوا بحقهم العادل. لن نسكت وقد أعلنا الاضراب فيما تلي ذلك خطوات احجاجية لاحقا.

الاطفال والنساء عاشوا لحظات من الرعب الحقيقي
واشار شاهد عيان من سكان القرية، ان قوات الشرطة اقتحمت حرمة المنازل، في ساعة متأخرة من الليل، وسط الصراخ والضرب، ولم يخل الامر من تحطيم الممتلكات الخاصة داخلها، مضيفاً: " هذا بعض ما شاهدته في أم عيني والمخفي اعظم !!!! " – ما جعل من الاطفال والنساء يعيشون حالة من الرعب الحقيقي، وكأنهم داخل مشهد سينمائي صوّر في هوليود !! – على حد تعبيره.
وتابع: ان قرية عين ماهل بأكملها تصدت للقرارات المستفزة من قبل بعض الجهات، وستبقى متمسكة يداً بيد حتى تتحقق مطالبها دون اي نقصان، ولن نسمح بقرارات تعسفية رغماً عنا، تدوس على كرامتنا وكرامة اهلنا وأبنائنا".

الشرطة لن تتهاون مع المعتدين على أفرادها
وفي السياق قال دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح أنم الشرطة اعتقلت خمسة مشتبهين من قرية عين ماهل تتراوح أعمارهم بين 30 و 45 عاما على خلفية إلقاء الحجارة في ألأحداث الأخيرة فيما تحقق الشرطة معهم في هذه الأثناء. وأضاف دورون مالكا في بيان ان الشرطة لم ولن تتهاون مع المخلين بالنظام العام لا سيما مع كل من يستخدم العنف والقوة ضد شخصيات جماهيرية وأفراد الشرطة.


صورة بعدسة موقع العرب من أمام المدرسة الإعدادية

الأحداث المؤسفة في عين ماهل
يذكر أن أحداث عين ماهل المؤسفة تعود الى رفض المديرة الجديدة إيمان فاهوم من الناصرة والتي عينت من قبل وزارة المعارف مديرة للمدرسة الإعدادية فيما تظاهر المئات من الأهالي والطلاب يوم مجيئها لمزاولة عملها كمديرة للمدرسة حيث حدثت مواجهات بين أفراد الشرطة واليسام والطلاب وذويهم، أصيب على أثرها العشرات من الطرفين فيما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين.
الاضراب الشامل بعد رفض التعيين
وهذا التعيين رفضه أهالي القرية جملة وتفصيلاً، ما حذى بهم لإعلان الاضراب الشامل في مدارس القرية جميعاً، منذ يوم افتتاح السنة الدراسية رسمياً في الاول من ايلول الماضي، واستمر الاضراب حتى يوم الـ 28/09/2010، عندما قررت اللجنة العليا لأولياء امور الطلاب، بدعم كامل من المجلس المحلي، اعادة الطلاب الى المقاعد الدراسية، وكسر الاضراب، شريطة عدم دخول المربية ايمان فاهوم المدرسة، وبقي الحال حتى يوم الاثنين الرابع من الشهر الجاري، عندما حاولت المديرة المعينة دخول المدرسة لمزاولة وظيفتها، فلاقت معارضة شديدة من قبل الطلاب، والأهالي وسكان القرية جميعاً، ما ادى الى اشتباكات ومواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة والوحدات الخاصة التي رافقت المديرة لحراستها.


صورة من الإضراب العام اليوم في عين ماهل


إغلاق بوابة المدرسة بالسلاسل والقيود مجددا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY