الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

النائب سويد يستقبل في عيلبون وفدًا من الجالية الفلسطينية في المانيا أعضاء

كل العرب
نُشر: 07/10/10 18:42

 النائب سويد سرد العديد من القضايا التي يعانيها المواطنون العرب في البلاد

اعضاء الوفد وجهوا العديد من الاسئلة للنائب سويد، وشكروه على المعلومات التي قدمها لهم

التقى النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية أمس الخميس في مكتبه في عيلبون، وفدًا من اللاجئين الفلسطينيين يقيمون في المانيا، منذ عشرات السنين، بعد انتقالهم اليها من مخيمات اللجوء في لبنان، وتأتي هذه الزيارة ضمن "مشروع الكرامة" الذي ترعاه الجالية الفلسطينية في المانيا،ويتضمن تعريف الأبناء والآباء بوطنهم فلسطين من خلال التاريخ الشفوي، والقيام بجولة في القرى المهجرة.



وحل الوفد الفلسطيني الألماني ضيفًا على "مركز مساواة"، الذي يقوم بتنسيق زياراتهم وجولاتهم، كذلك قام الوفد بزيارة مناطق الضفة الغربية لعدة ايام. ويتكون الوفد من الجيل الثاني للنكبة، حيث أن غالبية أعضائه تتراوح أعمارهم بين جيل 50-65 عامًا، وهم من قرى لوبية والخالصة وطيرة حيفا والناعمة والكساير والجاعونة.
وقدم النائب سويد محاضرة لأعضاء الوفد عن واقعنا الفلسطيني ووضع القرى المهجرة والمحاولات الإسرائيلية في طمس ذكرى النكبة عن طريق تغيير أسماء القرى ومحاولة محو كل ذكرى لهذه القرى.
ابتدأ النائب سويد محاضرته بتقديم لمحة عن تجربة أهالي عيلبون في النكبة، حيث سرد لهم قصة مجزرة عيلبون وإعدام 14 شخصًا من سكان القرية، بهدف ترهيب بقية المواطنين وتهجيرهم، ثم تم تهجير القرية إلى مخيم الرشيدية والمية ومية في لبنان، واستشهاد مواطنين في طريقهم إلى لبنان، ولكن نتيجة بشاعة المجزرة ورفع قضيتها إلى جهات دولية كالصليب الأحمر الذي قدم ممثلون عنه إلى عيلبون مباشرة بعد المجزرة، تمكن أهاليها من العودة إلى القرية بعد ثلاثة أشهر من التهجير. وقد وجد الأهالي بعد عودتهم القرية مدمرة، وهب لمساعدتهم ومد يد العون لهم سكان القرى المجاورة لإعادة بناء قريتهم، وتوفير لقمة العيش لأبنائهم، وها هي اليوم من القرى العامرة والناجحة في بلادنا.
وسرد النائب سويد العديد من القضايا التي يعانيها المواطنون العرب في البلاد، وعزمهم على الصمود والبقاء وبناء المستقبل، تمسكًا بالأرض والوطن، من مصادرة الأراضي العربية، وليس فقط مصادرة املاك واراضي اللاجئين، بل مصادرة اراضي القرى العربية، للحد من تطورها، وفرض سياسة الخناق عليها، واستمرارًا بفرض القوانين العنصرية على مدار كل السنوات الماضية.
ووجه اعضاء الوفد العديد من الاسئلة للنائب سويد، وشكروه على المعلومات التي قدمها لهم، مؤكدين على استمرار توطيد العلاقة معه، حيث انه التقى بعض اعضاء الوفد في زيارة سابقة قام بها الى المانيا، مؤكدين على ضرورة مواصلة النضال والصمود على ارض الوطن.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY