الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الطفل محمد مخلوف يتماثل للشفاء بعد إصابته برصاصة طائشة ويحن للمدرسة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 05/10/10 17:19,  حُتلن: 21:07

الطفل محمد الذي يتماثل للشفاء بحمد الله، يعبر عن مدى اشتياقه لمقاعد الدراسة وأصدقائه

الأب يوسف مخلوف

 أخبرنا الطبيب بأن حالة ابننا محمد خطيرة لانه في الأماكن التي مرت منها الرصاصة يتواجد شريان رئيسي للقلب وشرايين اعصاب

لم تكتمل فرحته مع عائلته عقب العيد الفطر المبارك ، حيث كان يمرح مع ابناء جيله في باحة المنزل ، ففجأة يهرب لحضن أمه وهو يصرخ بأن شيئا ما اصاب كتفه ومن ثم يبدأ دمه بالتطاير من كتفه كالحمم البركانية ، ليتم نقله الى احدى العيادات ومن ثم الى المستشفى والى غرفة العمليات لانتزاع رصاصة استقرت في اسفل كبده ليكتب له عمر جديد ، هذا هو حال الطفل محمد يوسف مخلوف من مدينة ام الفحم البالغ من العمر 6 سنوات ، والذي عاد حديثا الى بيته بعد فترة صعبة وحالة حرجة اصيب بها .


وفي لقاء لموقع العرب مع العائلة ، قال والد الطفل يوسف مخلوف :" كنا جالسين في باحة المنزل وكان ابننا محمد يلعب مع الاطفال ففجأة ارتمى في حضن امه وهو يصرخ بأن شيئا حار اخترق كتفه الأيسر ، فظننا بداية انها لسعة حشرة معينة ، لكن بعد لحظات واذا الدماء تتطاير منه كالحمم فهرعنا بالطفل بمساعدة بعض ابناء الحارة لاسعافه في عيادة الحياة بالمدينة ، ولم يتبين للأطباء بأنها رصاصة ، وطلبوا تحويله الى المستشفى، فنلقناه على الفور الى مستشفى " هعيمق " في العفولة وهناك اجروا له صور اشعة ، ورغم ذلك لم يتبين سبب النزيف ".

الرصاصة مستقرة في الكبد
وأردف قائلا :" وفي النهاية قرر الأطباء اجراء له صورة سي تي ، وفي الصورة تبين ان رصاصة استقرت في كبده ، وعبرت عن طريق الكتف والرئتين ومن ثم الى الكبد ، وعلى الفور قرر الاطباء اجراء عمليه له ، وبعد ساعتين أدخلوه الى غرفة العمليات ـ ونحن في حالة لا نصدق فيها ما جرى لابننا ، كل هذا خلال اقل من 4 ساعات".
وأضاف :" أخبرنا الطبيب بأن حالة ابننا محمد خطيرة لانه في الأماكن التي مرت منها الرصاصة يتواجد شريان رئيسي للقلب وشرايين اعصاب ، وخشي الاطباء من تضرر الشرايين حيث ان العملية كانت خطيرة نوعا ما ، وبعد 4 ساعات تنتهي العملية وابننا بخير وسلامة والحمدلله ".
ويتابع الأب :" مكثنا بجانب محمد انا ووالدته 18 يوما في المستشفى لم نفارقه وهو يتلقى العلاج اللازم ، حتى عاد الى البيت ولا نزال نتابع فحوصاته في كل فترة وأخرى ، وهو الان ممنوع من بذل الجهد وممارسة الرياضة حتى يلتئم الجرح ويبني الكبد نفسه مكان ما اتلف واصيب ".

الإجرام بين الشبيبة والجيل الجديد
وعن دور الشرطة ، قال لنا يوسف ابو مخلوف :" الشرطة اتت للمستشفى لتحقق في الموضوع وتبين ان الرصاصة اطلقت من بندقية ام 16 حيث ان مداها الف متر ، ويوم السبت الأخير كنا في المركز بالتحقيق للإدلاء بالافادة ". وناشد يوسف ابو مخلوف الشرطة اخذ دورها بجدية وعدم الاستهتار بهذه الظاهرة المقلقة وخصوصا في المجتمع العربي مؤكدا انه لو أن المصاب يهوديا لقامت الدنيا ولم تقعد محذرا من انتشار الإجرام بين الشبيبة والجيل الجديد ، كما وطالب البلدية بأخذ دورها بالعمل المكثف للحد من هذه الآفة من خلال التشديد على الشرطة والقيام بحملات توعوية مكثفة ".
ووجه يوسف مخلوف رسالة الى الناس وخصوصا لمن يملكون السلاح "بعدم الاستهتار بأرواح الناس ، فالنفوس غالية والأبناء فلذات اكبادنا اغلى وأغلى" ، حيث اشار "بأن ظاهرة السلاح في الأعراس أصبحت متعة يفرح لها بعض الناس الا انه يتوجب على من يحضر عرسا فيه سلاحا الانسحاب منه ليؤكد للجميع بأننا ضد السلاح والعنف الذي نتألم منه ".
اما الطفل محمد الذي يتماثل للشفاء بحمد الله، يعبر عن مدى اشتياقه لمقاعد الدراسة وأصدقائه حيث تقول والدته بأنه لم يعد للمدرسة بعد حتى يشفى بشكل كامل بإذن الله ، كما وشكرت العائلة طاقم الاطباء من جراحين ممرضين في مستشفى " هعيمق " في العفولة لاهتمامهم وعنايتهم بشكل مكثف بالطفل ".













مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY