الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

الزهار يدعو المنظمة لـ وقفة جادة ويوجه عدة تساؤلات للرئيس محمود عباس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 04/10/10 18:30,  حُتلن: 19:38

 الزهار :" نحن أمام مرحلة تاريخية أطالب فيها شعبنا لوحدة الصف ووحدة الكلمة لطرد الاحتلال وازالة المستوطنات وليس تجميدها"

طالب د.محمود الزهار القيادي في حركة حماس الدول العربية بألا تعطي غطاء لاستمرار المفاوضات بهذه الطريقة وبهذا النهج، قائلا :" اذا لا تستطيع الدول العربية التصدي للاحتلال الإسرائيلي ارجو الا تكون عبئا على الشعب الفلسطيني".
واكد الزهار في ندوة سياسية لتجمع النقابات المهنية عقدت في غزة، ان حماس مع المصالحة كرافعة للتصدي للاحتلال وليست كوسيلة تكتيكية بل كخيار استراتيجي كامل الوعي، قائلا :" من يؤمن بفلسطين كاملة لا يؤمن بدولة فلسطين في غزة وفي ظل التوافق إذا قُبل بدولة في الضفة وغزة سيقبلها كمشروع مرحلي".



ودعا الزهار منظمة التحرير الفلسطينية إلى الوقوف وقفة جادة أمام هذه المرحلة لأنها ليست "مرحلة تنازل" كما قال، واصفا المنظمة بأنها بأضعف حالاتها وقال :" تعالوا لبرنامج مقاومة... جربنا المقاومة السلمية وجربنا المقاومة السلبية بالإضرابات... تعالوا لنجرب المقاومة التي أخرجت إسرائيل من قطاع غزة".
ووجه الزهار كلمته للشعب الفلسطيني قائلا :" نحن أمام مرحلة تاريخية أطالب فيها شعبنا لوحدة الصف ووحدة الكلمة لطرد الاحتلال وازالة المستوطنات وليس تجميدها".
ووجه الزهار عدة أسئلة للرئيس محمود عباس حول المفاوضات قائلا :" قل لنا يا ابو مازن ما هو موقف اسرائيل من القضايا المطروحة ولا نريد ان نغرق في المفاوضات المباشرة وغير المباشرة والمستوطنات وتجميدها، وانه عندما يتم الإقرار بتجميد الاستيطان هذا يعني القبول بضم المستوطنات الى أراضي 48".
ومن اسئلته التي طرحها على الرئيس
أولا: ماذا قالت لك إسرائيل في الحدود هل الجدار هو الحدود هل 67 هي الحدود هل قرار التقسيم 47 هو الحدود؟
ثانيا: قل لنا ما هي طبيعة الامن الذي تطرحه إسرائيل وهي تصر على منطقة الأغوار والتواجد الأمني وشكله هناك وشارع هنا وآخر هناك فما المقصود بالامن الذي تطرحه اسرائيل؟
ثالثا: الدولة منزوعة الصلاحيات أجوائها ومياهها وكل الثروات الأرضية ليس لك فهل السلطة على البلديات والنظافة والضرائب؟
رابعا: قل لنا ما هو موقف أقصى اليمين واليسار في إسرائيل حول القدس عاصمتهم الأبدية.. فما الذي اقترحوه عليك ابو ديس ولا بيتونيا ولا بدهم يعملوا قدس جديدة؟
خامسا: ما هو مصير حق العودة الذي لم يطرح في كامب ديفيد الثانية أصلا؟
سادسا: ماذا عن المياه واسرائيل تقول انها تعتمد على 40 % من المياه في الضفة الغربية فهل تعتقد انه سيأتي رئيس وزراء اسرائيلي ليجفف حلق 40% من الاسرائيليين؟
سابعا: المستوطنات وبدلا من الحديث عن ازالتها يدور الحديث عن تجميدها؟

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239869.36
BTC
0.52
CNY