الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

20 منحة للطلاب العرب من صندوق روتشلد في حفل توزيع المنح في قيساريا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 04/10/10 10:29,  حُتلن: 15:54

صندوق روتشلد يجمع ما بين الطلاب العرب واليهود من خلال بناء خطط وتطوير مجالات عديدة في المجال العلمي والاكاديمي

روتشلد هو صندوق ضخم يدعم وينظم العديد من البرامج الاجتماعية والاكاديمية المميزة والتي يقطف ثمارها المجتمع

دعما للطلاب الجامعيين في البلاد وبمشاركة وزير التربية جدعون ساعر ووزير الأقليات افيشاي برفرمان وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية ومدراء ومفتشين أقيم في فندق دان قيساريا مساء الاحد احتفال مهيب بتوزيع منح صندوق روتشلد. وقد نال الطلاب العرب 20 منحة من أصل 100 منحة حيت تم اختيار هؤلاء الطلاب وفق معايير وشروط خاصة تم وضعها من قبل لجنة معنية واعضاء الصندوق ليحصل كل طالب على مبلغ 20000 شاقل كل سنة حتى ينهي لقبه الجامعي الذي يسعى لتحقيقه.



هذا وقد شمل الاحتفال العديد من الكلمات الترحيبية والفقرات الفنية والموسيقية وعرض لفيلم وثائقي عن الصندوق وما يقدمه من مساعدات وخدمات. هذا وقد أشار الوزير جدعون ساعر وزير التربية الى أهمية ما يقوم به صندوق المنح التابع لروتشلد والذي يقدم دعما واسعا وسخيا للطلاب العرب واليهود في البلاد والذي يشجع ويعزز من التقدم العلمي والتربوي للطلاب الجامعيين في البلاد.

الأكادميون العرب واليهود
كما وتحدث ساعر عن التأثيرات الايجابية لهذا الصندوق في المجالات العلمية والاكاديمية والتي رفعت من مكانة الدولة في عدة مجالات وأدت الى التطور العلمي في مجالات عديدة وتطوير المجتمع بشكل عام وتطوير قياديون من الشبان والطلاب الجامعيين وتقليص الفوارق ما بين المجتمعات المختلفة في البلاد. من جهته أشار الوزير برفرمان إلى أن صندوق روتشلد يجمع ما بين الطلاب العرب والطلاب اليهود من خلال بناء خطط وتطوير مجالات عديدة ومتعددة في المجال العلمي والاكاديمي والاجتماعي والتربوي، مضيفا الى ان صندوق روتشلد هو صندوق ضخم يدعم وينظم العديد من البرامج الاجتماعية والاكاديمية المميزة والتي يقطف ثمارها المجتمع الاسرائيلي والمواطنين العرب واليهود في البلاد.

بيان نسيم: المنحة تساعدني كثيرا في المجال الاقتصادي والاجتماعي 
الطالبة الجامعية بيان نسيم وتد من جت المثلث والتي حصلت على هذه المنحة تحدثت للعرب قائلة:" أنا مسرورة جدا لحصولي على هذه المنحة والتي تساعدني كثيرا في المجال الاقتصادي والاجتماعي والاكاديمي, وقد بدأت المنحة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالصندوق, حيث قمت بتقديم كافة البيانات الخاصة بالمنحة وبعدها تم دعوتي لعدة لقاءات ومقابلات طويلة وصعبة وهناك تم اختيار 300 طالب من اصل 1400 طالب تم اشراكهم بعدة لقاءات مطولة ومقابلات مع اعضاء صندوق المنح, لتختار اللجنة بعدها أفضل 100 طالب من بينهم 20 طالب عربي. وأضافت الطالبة وتد, هذا الصندوق يقدم دعما ماليا واقتصاديا للطالب الجامعي, اضافة الى التطور الاجتماعي على الصعيد الشخصي للطالب وتطوير المجتمع وتقليل الفوارق ما بين المجتمع العربي واليهودي في البلاد".

جواد ابو الهيجا: المنحة تساعد الطالب الجامعي على تطوير نفسه في عدة مجالات
اما الطالب جواد ابو الهيجا من مدينة طمرة والحاصل على المنحة فقد عبر عن فرحته لحصوله على هذه المنحة مشيرا الى الطريق والمشوار الصعب الذي مر به من اجل الحصول على المنحة كطالب عربي والتي تساعد الطالب الجامعي على تطوير نفسه في عدة مجالات ونواحي اقتصادية واجتماعية اخرى".
اما الطالبة ريم مكاوي من تل السبع فقد عبرت عن سرورها كونها احدى الطالبات الحاصلات على هذه المنحة والتي كانت من خلال عدة محطات وجولات صعبة ولقاءات وشروط خاصة والتي تطلبت شروطا وصفات خاصة لدى المتقدمين لهذه المنحة, مشيرة الى ان هذه المنحة هي فخر لي كطالبة عربية من تل السبع وهي بمثابة حلم كبير للطالبات الاخريات".

مقالات متعلقة