الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

محمود الزهار:استقالة محمود عباس من منصبه يعد أمرا منطقيا بعد فشل المفاوضات

كل العرب-الناصرة
نُشر: 05/10/10 11:36,  حُتلن: 19:36

تقارير صحفية أوردت أن عباس يدرس تقديم استقالته من منصبه ردا على تعثر عملية السلام مع إسرائيل وفشل الجهود الأميركية لوقف البناء الاستيطاني

محمود الزهار:

 لا فرق بين المفاوضات المباشرة وغير المباشرة وأن كليهما لم يحقق شيئا للشعب الفلسطيني

استقالة عباس تعد أمرا واردا كونه صاحب مشروع لم يحقق أي شيء، وعليه أن لا يستمر في هذا المشروع

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار الاثنين أن تقديم الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقالته من منصبه يعد "أمرا منطقيا في ضوء فشل مشروعه للتسوية" مع إسرائيل.  وكانت تقارير صحفية أوردت أن عباس يدرس تقديم استقالته من منصبه ردا على تعثر عملية السلام مع إسرائيل وفشل الجهود الأميركية في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف البناء الاستيطاني، لكن مسؤولين فلسطينيين نفوا هذه التقارير. 


محمود الزهار

وقال الزهارأثناء ندوة في مدينة غزة الاثنين إن استقالة عباس تعد "أمرا واردا كونه صاحب مشروع لم يحقق أي شيء، وعليه أن لا يستمر في هذا المشروع". ورأى أن هذا الموقف (استقالة عباس) سيدخل الساحة الفلسطينية في إشكالية كبيرة "لأن السؤال سيكون: من الذي سيخلف عباس في حركة فتح؟ وما أثر ذلك على منظمة التحرير كونها لم تتمكن من تشكيل قائمة موحدة للانتخابات البلدية".

الموافقة على برنامج المقاومة
ودعا الزهار منظمة التحرير إلى التوافق على برنامج "المقاومة التي أخرجت إسرائيل من قطاع غزة" عوضا عن برنامجي التسوية والمقاومة السلمية اللذين لم يحققا الحقوق الدنيا للفلسطينيين. وطالب بوقف كل أشكال المفاوضات مع إسرائيل، معتبراً أنه لا فرق بين المفاوضات المباشرة وغير المباشرة وأن كليهما لم يحقق شيئا للشعب الفلسطيني. وحذر الزهار من مطالبة إسرائيل بالاعتراف بيهودية دولتها "لأن ذلك يعني أن الأرض الفلسطينية يهودية وأنها للشعب اليهودي وبالتالي سيختار سلطته اليهودية، وهو ما معناه إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين".
كما حث لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في اجتماعها المقرر الجمعة المقبلة بعدم تقديم غطاء لاستمرار المفاوضات مع إسرائيل "لأن في ذلك ضياعا لحقوق الشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
241144.05
BTC
0.52
CNY