الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

لجنة اقرأ في كفرقرع تنظم لقاءا ثقافيا تنويرياً لطلاب الجامعات والمعاهد

من : ابراهيم
نُشر: 04/10/10 09:35,  حُتلن: 15:20

شادي عثامنة مسؤول جمعية اقرا في كفرقرع: 

نحن نعطي خدمات واستشارات خلال السنة الدراسية في الجامعة وما بعد الجامعة من خلال عمل برامج كاملة ومتكاملة في ما يفيد طلابنا

 نظمت لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع أمسية ثقافية تنويرية للطلاب الجامعيين الجدد الذين سيلتحقون في الجامعات والكليات في البلاد للعام الدراسي الحالي 2010-2011، وذلك في المركز الثقافي الجماهيري في قاعة الحوارنه في كفرقرع.

 

وقد حضر الأمسية العشرات من الطلاب والأهالي, والتي افتتحت بأيات عطرة من القرآن الكريم, حيث حيا عريف الحفل الطالب محمد فريد مصاروة جميع الحضور وشكرهم لمشاركتهم بهذه الامسية الثقافية، ثم تكلم مسؤول جمعية اقرا في كفرقرع شادي عثامنة الذي أعرب عن سعادتة في تقديم المساعدة للطلاب العرب قبيل دخولهم الجامعات وقال: “نحن نعطي خدمات واستشارات خلال السنة الدراسية في الجامعة وبعد التخرج أي ما بعد الجامعة من خلال عمل برامج كاملة ومتكاملة في ما يفيد طلابنا ونسعى أن نكون نحن العنوان بكل ما يخص التعليم, من إستشارات وخدمات من أجل الطالب, ونقوم أيضا بإحياء المناسبات الدينية والهدف من ذالك مرضاة الله عز وجل, نجاحنا هو منكم ومن أهالينا. كما أن اللجنة المحلية تأخذ الدعم من الجمعية القطرية من الناحية الاستشارية والدعم المادي".

 دعم الطلاب في الجامعات والكليات
كما تحدث مدير الإدارة لجمعية اقرأ محمد فرحان فقال ان جمعية اقرأ مكونة من جمهور الطلاب, الذين يضحون من وقتهم ويعطون الكثير للجمعية, بهم تقوم وبهم تنجح”. وقد عدد فرحان المشاريع التي تقوم فيها الجمعية القطرية مثل البحث العلمي والعلوم الاجتماعية ودورة البسيخومتري والمنح المادية لدعم الطلاب في الجامعات والكليات. الأمر الذي يعزز مدى تجاوب الطلاب على الالتحاق في برنامج الدورات والفعاليات للجمعية, ونحن كجمعية نواكب عمل اللجان في كل قرية ومدينة ونشجعهم على النجاح”.

مسيرة حياة الطالب الجامعي
هذا وتكلم الطالب الجامعي محمود صابر زيد الذي يدرس موضوع علم النفس والتربية في جامعة القدس حول كيفية تأقلم الطالب الجديد في الحياة الجامعية. كما و تخللت الأمسية عرض افلام قصيرة هادفة وذات مضامين. ومن ثم توجت في محاضرة للدكتور المحاضر شفيق مصالحه المتخصص بعلم النفس والمحاضر في جامعة القدس حيث كان محور المحاضرة حول مسيرة حياة الطالب الجامعي من بداية مشواره التعليمي وكيفية اجتياز الصعوبات والضغوطات اثناء فترة التعليم. هذا وقد وزعت اللجنة في بداية اللقاء هدايا قيمه ومفيدة للطلاب المشاركين. 
 

مقالات متعلقة