الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

حسن عاصلة: قاطعت زيارة الاضرحة لوجود عمر نصار الذي يطمس ذاكرة شعبنا

منى أبو شحادة
نُشر: 01/10/10 14:57,  حُتلن: 18:54

حسن عاصلة يعلل غيابه عن فعالية وضع اكاليل الزهور على ضريح ابنه الشهيد:

قررت المقاطعة ليس عن عبث، فإنما نقف وقفة أخلاقية واحدة، وإما ان نكون أبناء حمائل

الوحدة كان من الممكن ان تكون عندما يتواجد أناس يحافظون على الوحدة الوطنية وليس من يعمل على طمس الهوية لمصالحه الشخصية

عمر نصار رئيس مجلس محلي عرابة:

قضية اللافتات لا علاقة لها بإحياء الذكرى والدليل على ذلك مشاركة حسن عاصلة وأبو علاء نصار ذوي الشهيدين في المسيرة

وفود عديدة وصلت صبيحة اليوم الجمعة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ألـ 13 في الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى. ضريح الشهيد أسيل عاصلة في عرابة كان وحيداً رغم الوفود العديدة التي وصلت من عرابة وسخنين ودير حنا ومناطق آخرى من البلاد، لوضع إكاليل الزهور عليه. كان وحيداً لغياب الأهل الذين لم يشاركوا في زيارة الأضرحة، الأمر الذي تساءل عنه العديد.


من اليمين: عمر نصار خلال وضع أكاليل الزهور صباح اليوم في عرابة

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع حسن عاصلة والد الشهيد أسيل اكد أن "عدم مشاركته في زيارة الضريح جاءت هذا العام بسبب تواجد رئيس مجلس عرابة عمر نصار، مع الوفود المشاركة في الزيارة، بعد ان قام المجلس ولجنة التسميات المنبثقة عنه بإزالة اللافتات التي كانت تملأ شوارع البلدة وتحمل صور واسماء الشهداء".
وأضاف عاصلة: " منذ سنوات السبعين وقيادات شعبنا تقوم بزيارة أضرحة شهداء يوم الأرض بدون تواجد ذويهم، وهذا الامر لا يغير شيئا. قررت المقاطعة ليس عن عبث، فإنما نقف وقفة أخلاقية واحدة، وإما ان نكون أبناء حمائل".

مصالح شخصية وطمس ذاكرة في الذكرى العاشرة!!

واكد حسن عاصلة، رئيس لجنة ذوي الشهداء، أن رئيس مجلس عرابة المحلي، عمر نصار يعمل على طمس الذاكرة الوطنية لشعبنا الفلسطيني، وهذا الأمر الذي دفع أهل الشهيد أسيل عاصلة لعدم حضور فعالية زيارة الضريح صباح الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى التي صادفت اليوم.
وردا على سؤالنا عن الوحدة التي كان يجب ان تجمع كافة الطوائف السياسية والأحزاب في الذكرى العاشرة لهبة القدس والأقصى، وأكد:" الوحدة كان من الممكن ان تكون عندما يتواجد أناس يحافظون على الوحدة الوطنية، وليس من يعمل على طمس الهوية لمصالحه الشخصية".

قرار إزالة اللافتات وتسمية الشوارع قرار لا رجعة فيه
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مع رئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصار أكد أنه كان يتوقع مشاركة أكبر وأقوى في زيارة الأضرحة صباح اليوم، ولكن بالرغم من العدد إلا ان المشاركين مثلوا جميع الطوائف السياسية والاجتماعية في المدينة، حيث شارك ممثلون عن اللجنة الشعبية والمجلس المحلي ووفود من خارج القرية.
وأضاف نصار: "قضية اللافتات لا علاقة لها بإحياء الذكرى العاشرة، والدليل على ذلك مشاركة ذوي الشهيدين حسن عاصلة وأبو علاء نصار في المسيرة التي جابت شوارع البلدة". وأكد نصار خلال حديثه أن قرار تسمية الشوارع وإزالة اللافتات أمر رسمي من قبل المجلس المحلي المعني في قرار تسمية الشوارع كما يراها بشكل ملائم، ولا تراجع عن التسميات".
 



حسن عاصلة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251083.17
BTC
0.52
CNY