الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

بركة في ديرالاسد: صراعنا اليوم مع انفسنا وفي مجتمعنا لمحاربة ظواهر القتل

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 30/09/10 23:41,  حُتلن: 10:31



سكرتير الجبهة أيمن عودة: علينا التصدي بكل الوسائل لمسألة يهودية

بركه: اخطر ما يكون هو ظاهرة العنف والاقتتال الداخلي وهذا ما تريده السلطة لتفرقتنا وزرع الفتنة بيننا

عقدت جبهة دير الأسد ندوة خاصة لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى في المركز الجماهيري في القرية بحضور العشرات من نشطاء الجبهة والحزب الشيوعي في منطقة الشاغور .

المحامي نصر صنع الله رئيس مجلس دير الأسد المحلي افتتح الاجتماع الذي تولى عرافته حسين محمد خطيب وتطرق في كلمة إلى الصراع اليومي الذي تعاني منه الجماهير العربية في البلاد وعن دور القيادة والجماهير معا بالتصدي لسياسة القمع والترحيل . وناشد صنع الله الحضور إلى التكاتف والعمل سوية من خلال نضال جماهيري واسع لإحباط المشاريع الصهيونية .

المشروع الصهيوني
اما سكرتير الجبهة المحامي أيمن عودة فتطرق في كلمته إلى المشروع الصهيوني ومخططات حكومة نتنياهو ليبرمان براك الى الإعلان عن إسرائيل كدولة يهودية مما سيفقد الشعب الفلسطيني في الشتات حق العودة بالإضافة الى شرعنه الاستيلاء على ارض فلسطين وطرد سكانها الأصليين من خلال مخططات ترهيل وتهجير وبتوقيع من الامبريالية الأميركية .
وخلال الندوة كان هناك مداخلة شعرية للمربي يوسف أمين أسدي ( أبو الأمين) بإلقائه قصيدة الشهداء والتي نالت إعجاب الحضور .


محمد بركة

اما الكلمة الرئيسية فكانت لعضو الكنيست محمد بركه الذي تحدث عن الدور الجماهير العربية بالتصدي للمخططات الصهيونية وتحدث عن التضحية الكبيرة وعن دور القيادة العربية في قيادة هذا النضال بالشكل الصحيح والمطلوب وفي اتخاذ القرارات الصائبة والحكيمة التي تعود في مصلحة الجماهير العربية في ظل الهجوم الوحشي ضدهم .

عنف وقتل وأعمال شغب
كذلك تطرق النائب محمد بركه إلى ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي والتي أصبحت تهدد كيان وترابط أبناء هذا الشعب فقال : أن ما يحدث في وسطنا العربي من عنف وقتل وأعمال شغب لا يمكن السكوت عليه أكثر ومن هنا أتوجه إلى كل أب وأم أن يحفظوا ويراقبوا أبنائهم فلا يوجد أم أو أب يريد أن يفقد ابنه. صراعنا اليوم هو ليس مع السلطة فقط..أنما مع أنفسنا وهذا اخطر ما يكون وهذا ما تريده السلطة لتفرقتنا وزرع الفتنة بيننا .
وأنهى بركه خطابه بدعوة الحضور لمشاركة بالمهرجان القطري اليوم الجمعة في كفر كنا .


أيمن عودة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY