الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

الساونا..تعرفوا على قدرتها الرهيبة بالشفاء والإسترخاء

كل العرب -الناصرة
نُشر: 26/09/10 19:25,  حُتلن: 07:09

الساونا وسيلة تستخدم الحرارة بجرعات مضبوطة ومعينة من أجل علاج مشاكل التنفس وألم العضلات والتخلص من التوتر

الساونا معروفة بقدرتها على التئام الجروح حيث تعمل الحرارة على توسيع الأوعية الدموية وتوصيل المزيد من الأوكسجين إلى الجروح وبالتالي التئامها بشكل أسرع

عرفت الحرارة منذ قرون كوسيلة للشفاء والاسترخاء. والساونا هي وسيلة تستخدم الحرارة بجرعات مضبوطة ومعينة من أجل علاج مشاكل التنفس وألم العضلات والتخلص من التوتر بل ومن أجل التخسيس وحرق الدهون. وتعمل الساونا بتحفيز الدورة الدموية في الجسم لدرجة تسبب إفراز العرق وتخليص الجسم من العناصر السامة الموجودة به. وتتلخص فوائد الساونا في :


صورة توضيحية 

تنشيط عضلة القلب
تساعد الساونا على تنشيط عضلة القلب من خلال رفع درجة حرارة الجسم وبالتالي رفع معدل نبض القلب. والنتيجة، تنشيط الدورة الدموية في الجسم. ويعرف أن الساونا تزيد معدل نبض القلب بنسبة 50-75 % وهو ما يعادل النسبة الناتجة عن المشي السريع.

الاسترخاء
تساعد الساونا على الاسترخاء من خلال تهدئة العضلات المجهدة. فالساونا معروفة بقدرتها على تخليص العقل والبدن من التوتر. وتعرف الساونا أيضاً بقدرتها على تخفيف ألم المفاصل.

تنظيف البشرة
تساعد الساونا على تفتيح مسام البشرة وإخراج السموم منها. ونتائج الساونا أكيدة ومضمونة في تنعيم البشرة وإعطائها بريقاً ولمعاناً لا مثيل له.

فقد الوزن
جلسة واحدة من الساونا تحرق نحو 300 سعر حراري وهو ما يعادل ما يحرقه الجري مسافة ثلاثة أميال. كما تعرف الساونا بقدرتها على مكافحة السيلوليت، الشبح الذي تخافه كل امرأة.

تقوية مناعة الجسم
ترفع الساونا درجة حرارة الجسم بشكل مصطنع مما ينشط الجهاز المناعي بالجسم وبالتالي إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة التي تحارب البكتيريا والفيروسات.

طرد السموم
تساعد الساونا على إفراز العرق بغزارة وتنظيف الجسم وتخليصه من العناصر السامة التي تؤذي الجسم.

التئام الجروح
الساونا معروفة بقدرتها على التئام الجروح حيث تعمل الحرارة على توسيع الأوعية الدموية وتوصيل المزيد من الأوكسجين إلى الجروح وبالتالي التئامها بشكل أسرع.

مقالات متعلقة