سياحةTourism

إمارة ليختنشتاين بثلوجها البيضاء تكسو موقع العرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
سماء صافية
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
13

القدس
غيوم متناثرة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
11

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
مطر خفيف
11

كفر قاسم
غيوم متناثرة
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
مطر متوسط الغزارة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إمارة ليختنشتاين بثلوجها البيضاء تكسو موقع العرب

إمارة ليختنشتاين أو ليشتنشتاين (Liechtenstein) هي دولة أوروبية صغيرة، عاصمتها فادوز (Vaduz) تقع في وسط أوروبا وتحديداً بين غرب النمسا وشرق سويسرا في جبال الألب ولا تطل على أي منفذ بحري، مساحتها 160 كلم مربع فقط، مما يجعلها رابع أصغر دولة

 ليشتنشتاين جنة للضرائب، حيث تستوفي نسبة قليلة من الضرائب على المؤسسات لا تتجاوز في أقصى الحدود نسبة 20%


إمارة ليختنشتاين أو ليشتنشتاين (Liechtenstein) هي دولة أوروبية صغيرة، عاصمتها فادوز (Vaduz) تقع في وسط أوروبا وتحديداً بين غرب النمسا وشرق سويسرا في جبال الألب ولا تطل على أي منفذ بحري، مساحتها 160 كلم مربع فقط، مما يجعلها رابع أصغر دولة أوروبية (بعد الفاتيكان وموناكو وسان مارينو). وتتكون ليشتنشتاين من 11 إقليم هي بالزرس وتريزن وتريزنبرج وفادوتس وشان وبلانكن ونندلن واشن وماورن وروجل وشلنبرج وهي مكان لممارسة الرياضات الشتوية في منطقة مالبون التابعة لبلدية تريزنبرج لكونها دولة جبلية.

من الناحية الاقتصادية، تعرف ليشتنشتاين بأنها جنة للضرائب، حيث تستوفي نسبة قليلة من الضرائب على المؤسسات لا تتجاوز في أقصى الحدود نسبة 20%. وهو ما حدا بنحو 74 ألف شركة إلى أن تسجل نفسها وتنشئ مكاتب إسمية في ليشتنشتاين، وبذلك يكون عدد الشركات المسجلة هناك أكثر من عدد سكان الدولة نفسها. هذا ويعتمد اقتصاد البلاد بشكل أساسي على مؤسسات الخدمات المالية وعلى قطاع السياحة، وصناعات الإلكترونيات والصناعات الغذائية. وتستخدم الفرنك السويسري كعملة رسمية وتستورد 90% من طاقتها، وهي لا تمتلك موارد طبيعية كبيرة.





كلمات دلالية
ليفربول يفوز على وست هام 3-2