الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:02

قداس إحتفالي بكنيسة الجسمانية بالقدس حيث ضريح السيدة العذراء

كل العرب
نُشر: 25/09/10 13:54,  حُتلن: 14:15

في أجواء روحية مؤثرة أقيم القداس الإلهي داخل الضريح المقدس بمشاركة الأكليروس المحلي وكذلك الكهنة الآتين من اليونان ومن روسيا

سيادة المطران عطاالله حنا تمنى سيادته بأن تكون بركة سيدتنا العذراء مع جميع الحجاج وأن تكون خير شفيعة ومصدر بركة وخير وسلام للجميع

أقيم صباح اليوم السبت قداس إحتفالي كبير في كنيسة الجسمانية حيث ضريح السيدة العذراء وذلك بمناسبة وداع عيد ميلاد السيدة العذراء الذي يصادف اليوم وفق التقويم الشرقي. ترأس الخدمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران سيرافيم راعي أبرشية كاستوريا في شمال اليونان الذي وصل الى الأراضي المقدسة على رأس وفد من كنيسته من أكليركيين وعلمانيين.

 

وفي أجواء روحية مؤثرة أقيم القداس الإلهي داخل الضريح المقدس بمشاركة الأكليروس المحلي وكذلك الكهنة الآتين من اليونان ومن روسيا. حيث رتلت في القداس جوقة من رهبان الجبل المقدس.العظة ألقاها الراهب موسى أحد الرهبان المتوحدين في الجبل المقدس الذي يرافق المطران سيرافيم في رحلة الحج التي يقوم بها الى الأراضي المقدسة. وقد تحدث الراهب في عظته عن كنيسة الجسمانية وتاريخها وأرتباطها بالسيد المسيح وأمه العذراء البتول.كما تحدث عن ميلاد السيدة وعن مكانة العذراء في كنيستنا الأرثوذكسية المقدسة.

تقديم التبريكات للحجاج
في نهاية القداس قام سيادة المطران عطاالله حنا بالترحيب بالمطران الضيف وحاشيته الكريمة ناقلا لهم بركة غبطة السيد البطريرك سائلا الله أن يبارك حجهم الى الأرض المقدسة وأن يتقبل أدعيتهم وصلواتهم في هذه الأماكن الطاهرة التي تذكرنا بالأحداث الخلاصية.كما تمنى سيادته بأن تكون بركة سيدتنا العذراء مع جميع الحجاج وأن تكون خير شفيعة ومصدر بركة وخير وسلام للجميع.
سيادة المطران سيرافيم عبر عن تأثره البالغ وهو يصلي في هذا المكان المقدس الذي أحتضن الجسد الطاهر لأمنا العذراء البتول الى أن أرتفعت الى السماء نفسا وجسدا. مؤكدا بأن العذراء هي قدوتنا ومرشدنا الى القداسة والعفة والطهر شاكرا سيادة المطران على كلمته. بعد القداس أقام الأرشمندريت نكتاريوس رئيس دير الجسمانية حفل أستقبال على شرف الضيوف حيث وزعت الأيقونات التذكارية.

برنامج صلوات عيد الصليب
غدا الأحد هو الاحد الذي يأتي قبل عيد الصليب ويصادف عيد تدشين كنيسة القيامة حيث سيقام القداس الأحتفالي في كنيسة القيامة بمشاركة عدد من المطارنة الضيوف الوافدين من اليونان وروسيا وغيرها من المناطق. يوم الأحد عصرا ستقام صلاة الغروب الأحتفالية في كنيسة القيامة عشية عيد رفع الصليب المقدس وصباح العيد وهو يوم الأثنين سيقام القداس الأحتفالي برئاسة غبطة البطريرك في كنيسة القيامة ، يلي القداس الزياح بذخيرة الصليب المقدس داخل الكنيسة وفق تقليد خاص بكنيسة القيامة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246524.19
BTC
0.53
CNY