الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

لجنة الآباء في مدرسة المتنبي بقرية مجد الكروم تلتقي مع مديرة لواء الشمال اورنا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 24/09/10 18:27,  حُتلن: 18:30

وضح رئيس المجلس انه تلقى في تاريخ 15/9/2010 رسالة من مسؤول البناء في وزارة المعارف ( ايجال تسرفاتي ) يعترف فيها بحاجة المدرسة إلى بناء 385 م مربع إضافي

اجتمعت لجنة آباء مدرسة المتنبي بمديرة لواء الشمال اورنا سمحون ومفتشي المنطقة , المفتش احمد بدران والمفتشة ابتسام عزايزة بالإضافة إلى مشاركة رئيس المجلس المحلي في قرية مجد الكروم السيد محمد مناع ً أبو العزً الاجتماع ومدير مدرسة المتنبي السيد أنور فرحات .
وقد وضحت لجنة الآباء جملة من المواضيع والقضايا التي يجب معالجتها وأهمها موضوع إكمال بناء القسم الثالث من المدرسة ونقص الغرف التعليمية وإزالة مادة الاسبسبت الملاصق للمدرسة وموضوع الصيانة والنظافة في المدرسة , بالإضافة إلى المشاكل الإدارية والتربوية العالقة والتي تستوجب تدخل سريع من قبل المفتشة ووزارة المعارف .



الاتفاق على عدة امور 
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على مجموعة من الأمور والخطوات وأهمها :
•أهمية دور لجنة الآباء في تطور وتقدم المدرسة لأنها تمثل الأهالي وتعمل من اجل مصلحة الطلاب ولذلك هناك حاجة بخلق أجواء تعاون بين إدارة المدرسة ولجنة الآباء .
•ضرورة مراقبة ومتابعة الطاقم التدريسي من قبل المفتشة والعمل على سد الفجوات الموجودة.
•بحث مستفيض مع إدارة المدرسة لكيفية دعم وتقوية المدرسة وسمعتها وتحسين الأجواء التعليمية والتربوية فيها
•طلب من رئيس السلطة المحلية بزيادة عامل نظافة إضافي ( بنصف وظيفة ) وضرورة متابعة مدير المدرسة لعمال النظافة وعملهم والحرص على نظافة المدرسة .
•في موضوع بناء القسم الثالث : وضح رئيس المجلس انه تلقى في تاريخ 15/9/2010 رسالة من مسؤول البناء في وزارة المعارف ( ايجال تسرفاتي ) يعترف فيها بحاجة المدرسة إلى بناء 385 م مربع إضافي , وقد أكدت مديرة اللواء أن موضوع البناء في مرحلة متقدمة ويجب أن يقوم المجلس المحلي ببعض الإجراءات وخلال فترة وجيزة يجب أن يتم البدء في البناء .
وفي نهاية الاجتماع أكدت لجنة الآباء أنها ستتابع الخطوات التي تم الاتفاق عليها من خلال التفتيش وإدارة المدرسة وأنها مستعدة دائما أن تكون داعمة لمسيرة المدرسة وتقدمها .

مقالات متعلقة