أخبارNews & Politics

عباس يزور تمثال الحرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محمود عباس بزيارته تمثال الحرية: لا تكتمل الحرية الا بتحرير فلسطين واستقلالها

محمود عباس خلال زيارته لتمثال الحرية في نيويورك:
 
حرية شعبنا الفلسطيني قريبة جدا
نامل ان نبني ثمثالا للحرية في دولة فلسطين قريبا
تمثال الحرية في نيويورك هو رمز لحرية الشعب الامريكي وحرية الشعوب
كما اهدت فرنسا تمثال الحرية للشعب الامريكي نأمل ان تهدي الولايات المتحدة وشعبها للشعب الفلسطيني تمثالا للحرية


التقى الرئيس عباس بوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والنائب جورج ميتشيل في مقر اقامته بنيويورك، ولم تدل كلينتون بأية تصريحات عقب اللقاء كما فعل الرئيس عباس الشيء نفسه. وفي وقت سابق اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته لتمثال الحرية في نيويورك: ان حرية شعبنا الفلسطيني قريبة جدا.


من اليمين: محمود عباس، وهيلاري كلينتون

وقال لموفد "معا" على ظهر السفينة : ان الحرية لا تكتمل الا بتحرير فلسطين واستقلالها، وقد رافقه في الزيارة الدكتور نبيل شعث والدكتور محمد اشتية والوفد الاعلامي. وقال الرئيس للزميل ناصر ابو بكر من وكالة الانباء الفرنسية :ان تمثال الحرية في نيويورك هو رمز لحرية الشعب الامريكي وحرية الشعوب"، مضيفا "نامل ان نبني ثمثالا للحرية في دولة فلسطين قريبا".

المعاناة والحرية
واضاف "ان الشعب الامريكي الذي عانى من الاحتلال يعرف تماما معنى المعاناة والحرية ونأمل دعمهم لحرية الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله". وتابع قائلا "كما اهدت فرنسا تمثال الحرية للشعب الامريكي نأمل ان تهدي الولايات المتحدة وشعبها للشعب الفلسطيني تمثالا للحرية".
استمرار تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية
ويتواجد عباس في نيويورك لحضور الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة حيث سيلقي كلمة فلسطين غدا الاحد. وكان قد التقى على هامش الزيارة عددا من الرؤساء وممثلي الدول المتواجدين في نيويورك ومسؤولين اميركيين، وبحث معهم المفاوضات المباشرة مع اسرائيل وضرورة وقف الاستيطان من اجل استمرار المفاوضات ونجاحها. كما سيلتقي عباس مساء الجمعة بالتوقيت المحلي وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون لبحث امكانية التقدم في قضية استمرار تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية

كلمات دلالية