الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

رئيس مجلس المشهد: بلدتنا تعاني وتحتاج لتطوير ومركز جماهيري وبنى تحتية

أنور أمارة -
نُشر: 21/09/10 19:12,  حُتلن: 23:49

رئيس مجلس محلي المشهد:

قرية المشهد تعاني من مشاكل عديد في البنى التحتية والشوارع وتفتقر لمركز جماهيري وأماكن عمومية لأهالي البلدة

سكان المشهد هم من أصحاب الدخل المحدود ومتوسط أجورهم منخفض وبلدتنا بحاجة الى تطوير على جميع الأصعدة


قام بعد ظهر اليوم الثلاثاء وزير تطوير النقب والجليل سيلفان شالوم وبمرافقة نائبه أيوب القرا ومساعدي الوزير بزيارة إلى قرية المشهد حيث كان في استقباله رئيس المجلس المحلي وجيه سليمان ورئيس مجلس محلي عين ماهل احمد حبيب الله ورئيس مجلس محلي الفريديس يونس مرعي وأعضاء مجلس المشهد وشخصيات أخرى .
وتحدث خلال الزيارة رئيس المجلس في المشهد وجيه سليمان الذي قال :" قرية المشهد تعاني من مشاكل عديد في البنى التحتية والشوارع وتفتقر إلى مركز جماهيري وأماكن عمومية لأهالي البلدة حيث أن سكان المشهد هم من أصحاب الدخل المحدود ومتوسط أجورهم منخفض لذلك فإن قرية المشهد بحاجة الى تطوير على جميع الأصعدة ".



وناشد سيلمان الوزير شالوم بالتدخل لدى الوزارات المختلفة في الدولة لدعم المشهد وتطويرها مشيرا الى انه استلم المجلس المحلي وهو يعاني من ديون كثيرة واستطاع خلال فترة قصيرة تقليص الديون التي تراكمت عليه. وطلب سليمان من الوزير شالوم أن يساهم في دعم فريق كرة القدم في القرية لاعادته إلى المسار الصحيح حيث أن القرية تفتقد لملعب كرة قدم ما يضطر اللاعبين إلى السفر خارج القرية للعب. واختتم سليمان حديثه متمنيا من الوزير أن يساهم في دفع عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين خاصة انه يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء بيبي نتانياهو وباستطاعته أن يساهم كثيرا في ذلك وأضاف أيضا انه يتمنى الرد الايجابي على الطلبات التي قدمها له ".

البلدات العربية تعاني من أعمدة كهرباء
الوزير سيلفان شالوم قال :" شغلت مناصب كثيرة خلال عملي في الحكومة فمنها وزير الخارجية ورئيس شركة الكهرباء حيث أن البلدات العربية كانت تعاني من أن أعمدة الكهرباء متواجدة في وسط الشارع فعملت جاهدا خلالها على توفير الميزانيات ونقلها من مكانها وقمت بإيصال العديد من خطوط الكهرباء إلى عدة بلدات عربية ". وأضاف سلفان شالوم انه سيقوم بفحص جميع المشاكل التي طرحت عليه اليوم والعمل على حلها ودعم المجلس بالميزانيات من اجل تطويرها. أما بخصوص الفريق فأكد على أنه سيتحدث مع المدير العام لمركز بيتار من اجل حل مشاكل فريق كرة القدم".
وأضاف انه سيعمل على حل مشاكل أقامة المركز الجماهيري بالتحدث مع وزارة الإسكان والذي كان قد حدد له مكانا لبنائه لكن المجلس يريد تغير مكان إقامته وهذا يستغرق الكثير من الوقت لإعادة ترتيب الأمور من جديد . وكان المجلس قد طلب تغيير مكان بناء المركز الجماهيري والملعب بسبب البعد الكبير عن مركز القرية.

شالوم: اعارض تجميد الاستيطان
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الوزير سلفان شالوم بخصوص تجميد الاستيطان والذي تنتهي مدته بعد اقل من أسبوع- الاحد المقبل- قال :" أنا أعارض بشدة الاستمرار بتجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية"، مؤكدا أن إسرائيل لديها الحق في بناء المستوطنات في أي مكان لان هذا لا يؤثر على شيء وكان من الخطأ منذ البداية تجميد الاستيطان".
وأضاف انه ليس ضد المفاوضات الجارية بين إسرائيل وفلسطين وأضاف أيضا ان استغرق للطرفان الاسرائيلي والفلسطيني عاما كاملا حتى وصولا لمفاوضات مباشرة واهدرت الاشهر الاخيرة إذ كان يجب الإسراع في ذلك.  وأضاف سيلفان شالون أيضا انه من موقعه كنائب لرئيس الوزراء ووزير التطوير حقق الكثير خلال العام المنصرم لمساعدة الفلسطينيين في تنمية اقتصادهم وإقامة مناطق صناعية في مدن مثل جنين وبالإضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى.



























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY