الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

بدء تطبيق مشروع التوجيه الدراسي في المدرسة الاهلية عتيد ام الفحم

كل العرب
نُشر: 20/09/10 15:20,  حُتلن: 07:41

اكد مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد ان المدرسة والهيئة التدريسية تعمل منذ سنتين من اجل تطبيق هذا المشروع الضخم

تكللت الجهود الكبيرة التي قام بها الطاقم التدريسي والهيئة التدريسية في مدرسة عتيد الاهلية ام الفحم بالنجاح الباهر وذلك بعد انطلاق مشروع التوجيه الدراسي لصفوف الثواني عشر في المدرسة بحيث ان هذا المشروع يهدف الى تعريف الطلاب على المسارات التعليمية المستقبلية وتعريفهم على المؤسسات والمعاهد والجامعات الاكاديمية من اجل اختيار مهنة المستقبل وملائمتها مع مطالب كل طالب وملائمة المسارات المختلفة والمتشعبة في المعاهد العليا في البلاد وخارجها مع الرغبة عند كل طالب وطالبة.



هذا ولقد اكد مدير المدرسة الدكتور سمير محاميد ان المدرسة والهيئة التدريسية تعمل منذ سنتين من اجل تطبيق هذا المشروع الضخم الذي يتيح الفرصة لطلاب المدرسة اختيار مسارات تعليمية بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية بحيث ان مشروع التوجيه الدراسي هو بمثابة البوصلة التي سيتجه نحوها كل طالب من اجل اختيار المهنة المستقبلية.
في حين اشار المربي حمزة اغبارية انه عمل بالتعاون مع ايمان يحيى من اجل غرس روح الانتماء لدى الطلاب والعمل على وضعهم في الصورة والكشف امامهم عن المواضيع والمسارات التي تدرس في المؤسسات والكليات في البلاد وخارجها.
كما واعرب عدد كبير من طلاب الثواني عشر في المدرسة الاهلية عتيد ام الفحم ان هذا المسار والتوجيه الدراسي يأتي من اجل خدمتهم وايصالهم الى الهدف المنشود وهو الالتحاق بالمعاهد الاكاديمية العليا دون تلعثم.



 

مقالات متعلقة