الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

نقاشات حادة بين المعارضة ورئيس المجلس المحلي على خلفية حملة الحجوزات

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 17/09/10 11:21,  حُتلن: 14:57

خليل حلبي:

اذا لم تتوقف الحملة سأخرج لمظاهرات وأباشر بفعاليات جماهيرية

جباية الضرائب لا تتم في العنف ولا حتى في الحجوزات على ممتلكات المواطنين انما هي ثقافة وتربية 

شاكر أبو حمود:

لست ضد جباية الاموال والضرائب المستحقة لكنني أرفض اسلوب العنف والقوة مع المواطنين

هنالك طرق اخرى يمكن انتهاجها فالدالية بلد العطاء وهي من البلدات المحترمة واسمى واطهر القرى والتعامل معها ومع مواطنيها يجب ان يبقى راقيا ومحترما 

كرمل نصر الدين يرد:

يجب على عضو مجلس مسئول ان يرشد المواطن لتسوية ديونه وان يساهم في بناء بلده وعدم السعي وراء كسب نقاط سياسية بائسة

نقاشات واتهامات حادة ومباشره من قبل المعارضة والمواطنين لرئيس المجلس المحلي دالية الكرمل كرمل نصرالدين وذلك على خلفية حملة الحجوزات التي تقوم بها شركة الجباية بيتسوريت والشرطة ووحداتها الخاصة على ممتلكات المواطنين والذين لم يدفعوا ثمن المياه والضرائب.
عضو المجلس المحلي خليل حلبي بعث برسالة لرئيس المجلس المحلي يطالبه من خلالها بوقف حملة الجباية ومنع تدخل قوات الشرطة في هذه الحملة.


خليل حلبي

يقول خليل حلبي في رسالته ان جباية الضرائب لا تتم في العنف ولا حتى في الحجوزات على ممتلكات المواطنين انما هي ثقافة وتربية والاسلوب الذي ينتهجه الرئيس لم نعهده من قبل .
وأضاف خليل حلبي في رسالته انه اذا لم تتوقف هذه الحملة فانه سيخرج لمظاهرات وسيباشر بفعاليات جماهيرية.

نسبة الجباية منخفضة جدا
كرمل نصرالدين من جهته عقب على رسالة خليل حلبي بقوله انه المسئول عن حملة الجباية وأن الفكرة جاءت بعد سلسلة خطوات تمهيدية وتحذيرات عبر البريد ووسائل الاعلام لكن الجباية بقيت منخفضة جدا. واوضح انه يتوقع من عضو مجلس مسئول ان يرشد المواطن لتسوية ديونه وان يساهم في بناء بلده وعدم السعي وراء كسب نقاط سياسية بائسة .


كرمل نصر الدين

لا اقتراحات عملية لتحسين الجباية
واضاف بان المساواة في الجباية هي ليست بشعار بل طريقة عمل ونهج جديد يضمن استمرار منح الخدمات البلدية الحيوية لكل مواطن. ويسأل رئيس المجلس المحلي بتعقيبه على رسالة عضو المجلس خليل حلبي ماذا قدم هو من اقتراحات عملية لتحسين الجباية وتقدم البلد؟
واضاف انه يتحدث عن مظاهرة ونسى انه عمل كل ما بوسعه لافشال المظاهرة في القدس والتي هدفها معالجة الاراضي وذلك لاضعاف النضال الشعبي.

افتراءات لا تستحق الرد!
خليل حلبي صرح لموقع العرب بانه يفضل ان عدم الرد على تعقيب كرمل نصرالدين حول رسالته والذي يعتبره افتراءات وسيجد الوقت والزمن المناسب للرد عليه.

منشورات احتجاجية
من ناحية اخرى وزعت منشورات تتعلق بموضوع الحجوزات وتعلق عليها وتتناول رئيس المجلس المحلي بشكل شخصي فقد بعثت لجنة حقوق الانسان دالية الكرمل بمنشور كتب فيه بانها لن تسامح من يدوس على كرامة بلدنا ويبيع ناسها ويرعب اطفالها ونسائها ويجعلنا رهينة لعقدة التسلط والاعتداء.


شاكر أبو حمود

مطالبة بوقف تدخل الشرطة لعملية الحجوزات
وبعث مساعد رئيس البلدية السابق شاكر ابو حمود برسالة الى مدير عام الشرطة اودي كوهن يطالبه فيها بوقف تدخل الشرطة لعملية الحجوزات التي تقام بها في دالية الكرمل. وصرح شاكر ابو حمود في حديث خاص معه لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه بعث بهذه الرسالة بسبب الامور والاعمال التعسفية التي تقوم بها شركة الجباية والشرطة من تهديد وتخويف للمواطنين وكذلك التعرض للنساء وايقافهن في الشارع الرئيسي ومصادرة سياراتهن.

جباية الاموال والضرائب المستحقة
من جهة اخرى اوضح ابو حمود انه ليس ضد جباية الاموال والضرائب المستحقة لكنه يرفض اسلوب العنف والقوة مع المواطنين خاصة وانه هنالك طرق اخرى يمكن انتهاجها فالدالية بلد العطاء وهي من البلدات المحترمة واسمى واطهر القرى والتعامل معها ومع مواطنيها يجب ان يبقى راقيا ومحترما .

مداهمة المصالح
من ناحية اخرى تستمر الشرطة وقوات حرس الحدود بمداهمة المصالح التي لم تسدد ثمن المياه والضرائب وهذا الاسبوع قام افراد من الشرطة بمداهمة دكان لبيع الورود والهدايا ومصادرة المواد الموجودة بداخله .

سخط السكان
من ناحيه اخرى داهمت الشرطة العديد من المنازل وقامت بحجز ممتلكاتها مما اثار سخط السكان وكذلك تم اجراء الحجوزات على السيارات وعلى اثر ذلك بعث عضو المجلس المحلي مرزوق قدور برسالة عاجلة الى رئيس المجلس المحلي يطالبه بايقاف حملة الحجوزات حتى عقد جلسة في المجلس المحلي ومناقشة قانونية عمل شركة الجباية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240004.88
BTC
0.52
CNY