الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

مجدل شمس: الإضراب مستمر... وإغلاق المدرسة الثانوية والإعدادية بحاجز بشري

كل العرب
نُشر: 16/09/10 09:53,  حُتلن: 11:23

النائب نفاع متضامناً مع اعتصام الأهالي:  نجاحكم متعلق بصمودكم ووحدتكم ولا تسمحوا للأيادي السوداء أن تشق صفوفكم، ووراءكم وطن عوّض المستوى التعليمي التي خططته المؤسسة لكم

الأزمة في ثانوية مجدل شمس لا تزال مستمرة، والإضراب المفتوح لا يزال يتصاعد، والاعتصام الشعبي آخذ في الاتساع، وحده مدير المدرسة الثانوية ووزارة التربية والتعليم الإسرائيلية يبتكرون الحلول والاقتراحات، وآخرها كان ما ابتكرته الوزارة الإسرائيلية من حلول لإنهاء الأزمة في الثانوية والحل المقترح من قبل الوزارة: نقل طلاب الثانوية وأساتذتهم إلى مدارس أخرى، بدلاً من نقل المدير واستبداله أو إحالته إلى التقاعد المبكر أو استخلاص العبر مما يحصل على ساحة مجدل شمس شعبياً.



اقتراح الوزارة جاء على لسان "يوسي كرين" موفد عن مديرة لواء الشمال الإسرائيلي من وزارة المعارف والثقافة الإسرائيلية عن منطقة الجليل والجولان، خلال زيارته صباح اليوم وهو يحمل اقتراحاً من قبل "اورنه سمحون" مديرة لواء الشمال في إسرائيل.
وميدانياً تواصل الاعتصام اليومي صباح اليوم وتم إغلاق مدخل المدرسة بحاجز بشري، ووصل أساتذة المدرسة الثانوية والإعدادية إلى المكان دون أن يدخلوا بوابة المدرسة، وحده مدير المدرسة" والطاقم الإداري المصغر" لم يصلوا إلى المدرسة لليوم الثاني بسبب" وعكات صحية جماعية مفاجئة ألمت بهم وفقاً لتقارير طبية عاجلة".
المستوى التحصيلي
وقد وصل متضامناً الكاتب المحامي النائب العربي سعيد نفاع إلى مكان الاعتصام للاطلاع على ما يحدث في الثانوية ويؤازر المعتصمين في مطالبهم وعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وقال في كلمة أمام المعتصمين:
لقد نقلوا إليكم كل آفات ما يسمونه التعليم الدرزي فسياسة الوزارة في مناهجها هي خلق جيل أمعات وبدون تحصيل يؤهله لتحديّات المستقبل. حظكم أن وراءكم وطنا فتح أبواب جامعاته ليعوض عليكم عن هذا الوضع.



"ان المستوى التحصيلي للعلامات في المدارس العربية اقل بكثير من نسبة التحصيل في مدارس الوسط اليهودي، وهذا ما تعمل عليه السياسة الإسرائيلية. تحميلنا المسؤوليّة للإدارات والمعلمين في المدارس عن هذا التدني في التحصيل هو فقط بقدر تأديتهم للرسالة والأمانة، ولا نحملهم الا بالمدى الذي يتماهون فيه في تطبيق هذه السياسة الاسرائيلية بدل التماهي مع مصلحة الطلاب. ولا يُعقل ان يكون مدير مدرسة متماهياً مع سياسة تسعى لتجهيل الناس ولا يكون متماهياً مع مصلحة أهل بلده.
وفي النهاية دعا النائب نفاع الأهالي إلى الصمود والوحدة ضمان نجاحهم لكون معركتهم غير سهلة مع سياسة الاحتلال التي تفرض مناهج من أجل خلق إمعات ولا تكفل قدرة الطلاب بمواجهة التحديّات الحياتيّة .
هذا وأبرق النائب نفاع إلى وزير المعارف طالبا تدخله وقدّم اقتراحا مستعجلا للجنة المعارف طابا البحث وخلال العطلة بسبب الوضع الملح.

مقالات متعلقة