رياضة وشبابSports

مارادونا يستعد لتدريب البرتغال لمونديال 2012
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأسطورة مارادونا بعد تعافيه من اكتئاب المونديال يستعد لتدريب منتخب البرتغال

العديد من المنتخبات الوطنية ترغب في التعاقد معه الا انه ليس مهتماً. تدريب المنتخب البرتغالي يستهويه


يتصدر دييغو مارادونا قائمة من ثلاثة مدربين من أمريكا اللاتينية يسعون لخلافة كارلوس كيروش في تدريب منتخب البرتغال لكرة القدم في محاولة لبث الروح في مسيرته ضمن مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012.

دييغو مارادونا

وأطاح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بكيروش الأسبوع الماضي في أعقاب ايقافه ستة أشهر بعد أن وجه اهانات لمسؤولين عن مكافحة المنشطات ومن المتوقع الإعلان عن تعيين خليفته في الايام القليلة المقبلة، كما ارتبط اسم خوسيه بيكرمان وخافيير اغويري مدرب منتخب المكسيك السابق بتدريب البرتغال بالاضافة إلى مارادونا الذي لم يرتبط بأي فريق منذ تركه لمنصبه كمدرب للمنتخب الأرجنتيني عقب نهائيات كأس العالم الماضية.
وترى وسائل إعلام محلية في باولو بنيتو مدرب سبورتنغ السابق المرشح الأقوى لخلافة كيروش الا أنه وفقا لتقارير أخرى فان بعض المسؤولين في الاتحاد البرتغالي للكرة يعتقدون أن البرتغال بحاجة لمدرب أجنبي يمتلك تاريخاً دولياً واعتاد التعامل مع النجوم العالميين أمثال كريستيانو رونالدو الذي فشل في التألق في ظل قيادة كيروش.
وتعرضت آمال البرتغال في التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية 2012 لضربة قوية بسبب البداية السيئة للفريق فقد تعادلت على أرضها 4-4 مع قبرص وتلا ذلك خسارتها أمام النرويج 1-0، وقال اليخاندرو مانكوسو احد مساعدي مارادونا خلال فترة توليه تدريب الارجنتين لصحيفة ايه. بولا الرياضية اليومية "نعم مارادونا مهتم بالمسألة. تحدثت أنا ودييغو بشأن الامر وهو مشروع يجذب انتباهنا. انه يرغب في تولي المهمة وامامه الفرصة للعودة الا انه لم يتم الاتصال به بعد"، وقال وكيل أعمال بيكرمان وهو مدرب سابق لمنتخب الأرجنتين أن الأخير مهتم ايضاً بتدريب منتخب البرتغال.
وقال خوسيه سانشيز بارا وكيل اعمال بيكرمان لراديو ريناسكينسا البرتغالي "العديد من المنتخبات الوطنية ترغب في التعاقد معه الا انه ليس مهتماً. تدريب المنتخب البرتغالي يستهويه". وآضاف ان اغويري الذي استقال من تدريب منتخب المكسيك في يونيو (حزيران) الماضي أبدى اهتمامه ايضاً بتولي المنصب.

كلمات دلالية