الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

نصائح غذائية للتخلص من السيلوليت..ولرشاقة دائمة

كل العرب
نُشر: 14/09/10 09:22,  حُتلن: 07:34

هناك 85% من النساء يعانين من هذه المشكلة وهي تكمن في تكدس الدهون تحت البشرة، مما يميت الخلايا ويفقد الجلد نعومته

هل الزيادة في وزنك سببت ظهور آثار في أعلى الفخذين؟ هل سبب حملك لك مشكلة في تكدّس الدهون في الوركين؟ هل تعانين من ظهور كتل بارزة تحت الجلد في منطقة الأرداف؟ إذن أنت تعانين من مشكلة السيلوليت.
لا تقلقي سيدتي فلست الوحيدة لذلك لا تتركي هذه العلامات تقضي على جمال ساقيك وحاربيها بأسرع وقت ممكن. وأفضل طريقة للقضاء على السلوليت هي نظام غذائي صحي ومتوازن مع بعض التمارين الرياضية.

 
صورة توضيحية

 غذاء الوقاية من السيلوليت
الخضار والفواكه: فما هو أنسب من تناول الخضار والفواكه متعددة الألوان والطعم والغنية بالمواد الغذائية التي يمكنها أن تجدد الخلايا الميتة. وأيضاً، فالخضار والفواكه تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها دور في القضاء على السموم المتراكمة في الجسم. فالسموم هي التي تتخزن في الخلايا الدهنية وتؤدي إلى انتفاخها وهذا بدوره يؤدي إلى السيلوليت. فأنصحك بتناول ما لا يقل عن ثلاث حصص من الفواكه وخمس حصص من الخضار يومياً.
الخبز والحبوب الكاملة: هذه المجموعة من الطعام هي قاعدة هرمنا الغذائي فلا يجب أبداً التغاضي عنها. فهذه الأطعمة تمد الجسم بالطاقة وهي مصدر أساسي للنشويات في حياتنا اليومية وإذا تناولناها كاملة كألأرز الأسمر، المعكرونة السمراء والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة فهي ستكون غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف وستساعد في عملية محاربة السيلوليت لأنها ستمنح الجلد نسبة عالية من المواد التي لها دور في إعادة بناء خلايا جديدة.
الماء: من المهم جداً أن تحتوي حمية السيلوليت على كمية وفيرة من الماء. فإذا كنت لا تشربين الماء فإن مشكلة السيلوليت ستتفاقم وسيصبح مظهرها أوضح. والماء يساعد على تنظيف الجسم من السموم. فنصيحتي لك إذن أن تجعلي الماء صديقك خلال هذه الحمية فتناولي كوب إلى كوبين من الماء كل ساعة خلال اليوم.

مقالات متعلقة