الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

اوباما يهنئ المسلمين بعيد الفطر ويشدد على التسامح الديني بالحياة الأمريكية

كل العرب
نُشر: 10/09/10 20:43,  حُتلن: 07:21

باراك أوباما:

 البديل هو الوضع الراهن وهو غير قابل للاستمرار

عقبات هائلة ستواجه المفاوضات من الآن وحتى النهاية

كل من الطرفين بحاجة الى الاخر... في نهاية المطاف سيكون الامر بيديهما

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم الجمعة انه يتوقع "عقبات هائلة" قادمة في مفاوضات السلام بالشرق الاوسط لكنه، قال انها مخاطرة تستحق العناء وان الولايات المتحدة ستواصل مساعيها حتى اذا انهارت المحادثات. وقال في مؤتمر صحفي: "هناك عقبات هائلة من الان وحتى النهاية."


صورة من انطلاق المفاوضات في واشنطن

وقال أوباما ان المحادثات بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس - اللذين من المقرر أن يجتمعا مجددا في مصر في يومي 14 و15 ايلول - تشكل فرصة لتحقيق هدف اقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا الى جنب مع اسرائيل. وأضاف: "كل من الطرفين بحاجة الى الاخر... في نهاية المطاف سيكون الامر بيديهما"... "ما زلت متفائلا لكن هذا سيكون صعبا، انها مخاطرة تستحق العناء لان البديل هو الوضع الراهن وهو غير قابل للاستمرار، ولذلك اذا انهارت المحادثات فسنظل نحاول."

المشهد الاستراتيجي في الشرق الاوسط
وقال الرئيس الامريكي انه أبلغ نتنياهو أن من المنطقي تمديد تعليق البناء الاستيطاني ما دامت محادثات السلام بالشرق الاوسط بناءة. وأضاف أن النجاح في التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين يمكن أن "يغير المشهد الاستراتيجي في الشرق الاوسط" ويساعد الجهود الامريكية للضغط على ايران بخصوص برنامجها النووي. وقال: "هذا شيء في صالحنا... نحن نفعل ذلك لانه سيساعد في تأمين أمريكا أيضا."


من اليمين: محمود عباس، باراك أوباما، بنيامين نتنياهو

عيد الفطر هو وقت للتأمل الذاتي
وقدم امس الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحياته للمسلمين في جميع أنحاء العالم لاحتفالهم بنهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك . وقال أوباما في بيان صدر مساء أمس عن البيت الأبيض" إنه يتقدم بأطيب التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك ، حيث يعد عيد الفطر وقت للتأمل الذاتي والتركيز على القيم التي يتشاركها الناس من جميع الأديان للقيام بالأعمال الخيرية والتعاون والرحمة ".

التسامح الديني
وأضاف "أن العيد هو أيضا مناسبة للتفكير في أهمية التسامح الديني والاعتراف بالدور الإيجابي الذي قامت به الجماعات الدينية من جميع الأديان ، ومنهم المسلمون ، في الحياة الأميركية". واختتم أوباما بيانه بالقول: "بالنيابة عن الشعب الأمريكي نهنئ المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم في هذا اليوم المبارك وعيد مبارك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
233640.44
BTC
0.52
CNY