الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

السفير الامريكي في اسرائيل يزور كفرقرع ضمن مشروع لقاء الحضارات والثقافات

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 08/09/10 16:06,  حُتلن: 15:44

السفير جيمس كونيغهام: الحوار بين الحضارات والثقافات في ألمجتمعات الإنسانية مهم وضروري من أجل التقارب وتبادل الأفكار

زار السفير الأمريكي جيمس كونيغهام سماحة القاضي اياد زحالقه ليحل بذلك ضيف شرف على مائدة الافطار في بيته في كفرقرع، حيث كان في استقبال السفير وطاقمه المرافق له ابناء العائلة والأقرباء من سكان القرية.
هذا وقد تناول السفير الإفطار مع افراد العائلة ومجموعة من الشخصيات اليهودية والعربية مثل مدير عام وزارة القضاء، ومستشار القضائي لوزارة القضاء، وضيوف برز بينهم رئيس المجلس المحلي نزيه مصاروه والنائب المتقاعد نواف مصالحه ومركز التفتيش العربي في لواء حيفا عرسان عيادات ومدير القسم العربي في جفعات حبيبه رياض كبها، والقاضي المتقاعد عبد الرحمن زعبي، والسادة القضاة في المحاكم الشرعية، هذا بالإضافة الى شخصيات اجتماعية اخرى,كما كان برفقة السفير القنصل السياسي والمسؤول عن مهام السفارة، والناطق الإعلامي للسفارة الأمريكية في اسرائيل، والمسوؤل عن حقوق الانسان في السفارة.



الحرب والسّلم

يجدر الإشارة أن هذه الزيارة ضمن مشروع دولي تحت عنوان التقاء الحضارات والثقافات بين الشعوب ألمختلفة من أجل ألتعرف عن قرب، من خلال الحوار الذي يقوم على جملة من الأهداف التى يقتضيها انتظام سير الحياة وتفرضها طبيعة الاجتماع البشري، باعتبار أنّ الحوار حركة مطردة، وقوّة دافعة للنشاط الإنساني، وطاقة للإبداع في شتّى المجالات. وبلا شكّ فإن الحوار بين الحضارات والثقافات في ألمجتمعات الإنسانية مهم وضروري من أجل التقارب وتبادل الأفكار والآراء والثقافات في كنف التّسامح والتّعايش السّلمي.



العادات والتقاليد
وقد تحدث السفير بعد الافطار عن الوضع الحالي للقاءات والمحادثات الجارية في واشنطن وعلى جهود الرئيس الأمريكي اوباما ساعيا على تقارب الزعيمين نتنياهو وابو مازن. وأضاف كونيغهام بأن حكومته ترى ان هناك فرصة لإحلال السلام بين الشعبين وبان الرئيس اوباما مؤمن بان السلام هو الحل الوحيد للاستقرار في المنطقة. . ثم قال : ” نحن في الولايات المتحدة نرى ان احترام الديانات هو أمر ضروري وواجب، والحوار هو الذى يُقرّب المسافة بين الهويات المختلفة لمنعها من التصادم و ذلك من خلال نشر قيم التسامح والتعايش فيما بينها و تمهيد الطريق أمامها للتعارف والتمازج.ان هذه اللقاءات في شهر رمضان تزيل الكثير من التعصب وتقرب ما بين الديانات وتخفف من حدة الصراعات وتزيد التعرف على الديانات والعادات والتقاليد عند الجميع” .
وفي الختام شكر السفير جيمس كونيغهام سماحة القاضي اياد وعائلته على هذه الدعوة الطيبة والمباركة للإفطار في بيتهم في قرية كفرقرع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259442.54
BTC
0.51
CNY