الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

استمرار الإضراب بثانوية مجدل شمس لليوم السابع والهيئة الدينية تعلن دعمها

محاسن ناصر -
نُشر: 07/09/10 16:59,  حُتلن: 20:08

*الهيئة الدينية وخلوة مجدل شمس تؤكد استمرار دعمها للإضراب وتدعوا الأهالي للالتزام به

- اسعد صفدي

* سنقوم بافتتاح صفوف خاصة بديلة للمدرسة الثانوية وسنقوم بتعليم أبناءنا لوحدنا

- د. شمشون شوشاني لرئيس السلطة المحلية

* استعمل صلاحيتك احتراما للقانون وتفعيل جميع المؤسّسات التعليميّة في القرية فورا !!!
 

عقدت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية في مجدل شمس مساء أمس الاثنين اجتماعا أخر لتداول المستجدات والخطوات التي سيتخذونها وبطلبهم تغيير الإدارة الحالية لثانوية مجدل شمس والتي تتهمها لجنة أولياء الأمور بالفشل وتسيير أمور المدرسة، وقد دخل الإضراب الشامل الذي أعلنته لجنة أولياء الأمور يومه السابع على التوالي إذ انه ومنذ افتتاح السنة الدراسية لم يعود الطلاب إلى مقاعدهم.



وكان العشرات من أهالي وأولياء أمور الطلاب قد اعتصموا يوم الأحد أمام بناية المدرسة مطالبين بتغيير الإدارة الحالية لفشلها، وأوضح بعض الحضور من رجال الدين أن موقف خلوة مجدل شمس من الإضراب لا يزال بعينه وأن الخلوة والهيئة الدينية تساند اللجنة والأهالي في مطلبهم وتدعو الجميع إلى الالتزام بقرارها في الإضراب وعدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة حتى انتهاء الأزمة.
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع اسعد صفدي رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية مجدل شمس قال : لقد بلغ السيل الزبى ولا يمكن السكوت أكثر على وضع المدرسة وخطواتإدارتها الحالية ولن يثنينا أحدا لا وزارة المعارف ولا أي جهة أخرى . إضرابنا متواصل حتى يتم تغيير الإدارة الحالية لان تغييرها في مصلحة أبنائنا".
وأضاف اسعد صفدي رئيس لجنة أولياء الأمور: اللجنة سوف تدعو طلاب الثانوية للاجتماع واطلاعهم على أخر المستجدات ووضعهم في الصور وجعلهم شركاء في اتخاذ القرارات.
إذا استمر الحال على ما هو عليه فسوف نقوم بافتتاح صفوف خاصة بديلة للمدرسة الثانوية وسنقوم بتعليم أبنائنا لوحدنا وقد تم التواصل مع معلمين متقاعدين ومع طلاب جامعيين ليكونوا بدلاء لطاقم المدرسة وسوف نقوم باستئجار غرف لتعليم أولادنا .أقولها بمنتهى الصراحة لا خط رجعة في موقفنا ولن يخشينا احد ولا شيء نخاف ونأسف عليه . ان كانت وزارة المعارف يهمها مصلحة أبناءنا فعليها التعاون معنا لتغيير الإدارة الحالية وإيجاد الحلول المناسبة لذلك".
رد وزارة المعارف جاء عن طريق كمال عطيله الناطق الرسمي في الوسط العربي في الوزارة الذي قال ان المدير العام للوزارة د. شمشون شوشاني أبرق برسالة إلى رئيس السلطة المحليّة في مجدل شمس بيوم 5.9.2010 جاء بها : علمت أن السنة الدراسيّة في مجدل شمس لم تنتظم كالمعتاد.كما هو معروف لكم أنّ السلطة المحليّة ورئيسها ملزمان بفرض الدوام الدراسي، وبناء على قانون التعليم الإلزامي فهما ملزمان بتفعيل المؤسّسات التعليميّة في القرية إضافة لذلك فانّ القانون يقرّر أن التعليم الإلزامي يسري على كل طفل أو شاب في الدولة وانّ إغلاق المؤسّسات التعليميّة تمنع الأهل والطلاب من تحقيق الحق الأساسي بالتعلّم وبشكل واضح".
واضاف:"قرار محكمة العدل العليا يقرّر بأنّ منع الطلاب من التعلّم هو سلب لأهم الحقوق الأساسيّة بحقّهم في التعلّم إضافة لذلك فانّ المحكمة قرّرت بأنّ لا تملك السطة المحليّة أي صلاحيّة لانتهاك هذا الحق حتّى لو وجدت هناك خلافات بين السلطة المحليّة ووزارة التعليم. بناء على ما ذكر أطلب منك أن تستعمل صلاحيتك احتراما للقانون وتفعيل جميع المؤسّسات التعليميّة في القرية وعلى الفور !!!".
وتابع عطيلة:"إضافة إلى ما ذكر فانّ مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون تؤكّد بأنّه لا يحق للأهل أن يقرّروا من يدير أي مؤسّسة تعليميّة مضيفة بأنّها قد أجرت عدّة اتّصالات مع رئيس السلطة المحليّة ولجنة الأهل قبل وبعد افتتاح العام الدراسي وطرحت عدّة حلول للخروج من هذه الأزمة وأوضحت أنّها عازمة على الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لمصلحة جهاز التعليم والطلاب في مجدل شمس".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY