أخبارNews & Politics

أيوب قرا يتضامن مع مدرسة المطران الأهلية بكفرياسيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أيوب قرا يتضامن مع مدرسة المطران الأهلية بكفرياسيف

القرا بدأ زيارته الى مكتب كارم سعيد في كفرياسيف وبعد ذلك قام بزيارة مدرسة المطران. وكان في استقبال نائب الوزير عضو الكنيست ايوب قرا ، ممثلون عن المجلس الملي الاورثوذوكسي


قام نائب وزير تطوير الجليل و النقب عضو الكنيست ايوب القرا بزيارة لمدرسة المطران تيموثيوس الأهلية في كفرياسيف "للإطلاع على مستجدات الأمور والوثائق الرسمية، المتعلقة بالمدرسة من اجل الاعتراف بها رسميا ، خاصة وأنها استوفت كل الشروط المطلوبة من قبل وزاره المعارف حسب طلب وزاره المعارف وباعتراف المسئولين فيها". وبعد الإطلاع على الوثائق أعلن القرا ان "مطلب الاعتراف هو مطلب حق والمماطلة من قبل وزارة المعارف بإعطاء التراخيص اللازمة أمر مستهجن ومرفوض"، كما وأشاد القرا بـ "رسالة مكتب وزير المعارف لاورنا سمحون مديرة اللواء الشمالي ب الناصرة والتي يطالبها بعدم المماطلة بإعطاء التصاريح لمدرسة المطران تيموثيوس الأهلية لأنها استوفت شروط وزارة المعارف".


ويذكر ان القرا بدأ زيارته الى مكتب كارم سعيد في كفرياسيف وبعد ذلك قام بزيارة مدرسة المطران. وكان في استقبال نائب الوزير عضو الكنيست ايوب قرا ، ممثلون عن المجلس الملي الاورثوذوكسي وعن لجنة اولياء أمور الطلاب وراعي الطائفة الاورثوذوكسية، حيث شكروه على هذه المبادرة والاهتمام الشخصي بموضوع الاعتراف بالمدرسة، وطالبوه بعد ان رأى عن كثب مجريات الأمور والمستندات القانونية بان يطلع المعنيين بالأمر بذلك.
وفي ختام الزيارة أعرب نائب الوزير ايوب قرا عن وقوفه لـ "جانب مطلب الاعتراف بالمدرسة من قبل وزارة المعارف وانه سيكون لجانبهم بالخطوات النضالية لتحقيق الهدف المنشود الذي هو حق"، وقال: "معروف عني حبي لدولة إسرائيل حتى أكثر من كثيرين من اليهود، ولكن مطلب الاعتراف هو مطلب حق وليس منة من احد".
كما وقام ممثلو الطاقم النضالي بإعلامه عن حصولهم بالموافقة على مظاهرة التي ستجرى يوم غد الأحد 5 – 9 – 2010 الساعة الواحدة والنصف في مدينة الناصرة امام مكاتب وزارة المعارف من اجل إعطاء التصريح الرسمي وعدم المماطلة، ومد يد المساعدة والضغط على وزارة المعارف من اجل نيل حق مدرسة المطران تيموثيوس الأهلية في كفرياسيف التعلم.

كلمات دلالية