الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

نفاع:التوقيع على الوثيقة هو مخالفة!


نُشر: 30/11/07 21:35

* نفاع: هؤلاء الطلاب العرب هم أبناء الشعب الذي ولدت على أنقاض ارضه ووطنه "وثيقة الإستقلال" هذه..



بعث النائب سعيد نفاع، يوم أمس 27.11.2007، برسالة الى وزيرة المعارف يولي تمير مطالبا إياها بعدم القيام بحملة التواقيع على "وثيقة الإستقلال" في المدارس العربية.
وكتب النائب نفاع في رسالته: "وزارة المعارف أعلنت عن نيتها بالقيام بحملة تواقيع على "وثيقة الإستقلال" في المدارس الثانوية ومن ضمنها المدارس العربية وذلك بمناسبة مرور 60 عام لقيام دولة إسرائيل، ولكن مطالبة الطلاب العرب بالتوقيع على هذه الوثيقة هي ليست مجرد عملية سياسية تمس بالطلاب من الناحية الثقافية والإنسانية، وإنما تعتبر مخالفة قانونية وفق قانون الكفاءة والوصاية، وإن كل من يطالبهم بالتوقيع يرتكب مخالفة قانونية.



وأضاف النائب نفاع: "هؤلاء الطلاب العرب هم أبناء الشعب الذي ولدت على أنقاض ارضه ووطنه وثيقة الإستقلال هذه، ومطالبتهم بالتوقيع عليها هو أمر غير معقول ولا يحتمل". وأنهى النائب نفاع بالمطالبة بوقف هذه الحملة على الفور.
يذكر أن هذه الرسالة قد لاقت إهتماما واسعا في وسائل الإعلام العبرية، حيث رد مكتب الوزيرة فيها على مطالبة نفاع بالقول أنه " لن يقوم اي طالب في اي مدرسة بالتوقيع ضد ارادته".
وفي تعقيبه على هذا الرد قال النائب نفاع أن "رد وزارة المعارف إنما يعبر عن جهل القانون، فإرادة الطالب ليست موضع أهمية في هذا الحالة وكل من يطالبه في التوقيع يرتكب مخالفة كذلك قانونية."

مقالات متعلقة