الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

نادال يتابع رحلته بنجاح في فلاشينغ ميدوز ويسعى لإحراز لقب نيويورك لأول مرة

كل العرب
نُشر: 04/09/10 10:51,  حُتلن: 21:49

نادال: كنت محظوظاً قليلاً في الشوط الفاصل، إنها الحقيقة كان يلعب جيداً جداً  بدأت المباراة جيداً وتابعت تحسني طوال الوقت

تابع الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول رحلته في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، وتأهل إلى الدور الثالث بفوزه على الأوزباكستاني دنيس ايستومين المصنف 39 عالمياً 6-2 و7-6 (7-5) و7-5 أمس الجمعة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

اللاعب الأصغر
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الفائز على الألماني فيليب كولشرايبر المصنف 29 بصعوبة 4-6 و6-3 و1-6 و6-1 و6-3. ويسعى نادال (24 عاماً) إلى إحراز لقب نيويورك لأول مرة، كي يصبح سابع لاعب في التاريخ يحرز لقب الدورات الأربع الكبرى (أستراليا وفرنسا ويمبلدون والولايات المتحدة). وبحال نجح بذلك، سيصبح اللاعب الأصغر الذي يحقق هذا الانجاز، والأول الذي يقوم بذلك في نيويورك منذ الاسترالي رود ليفر عام 1962.

ثلاث دورات كبرى متتالية
 كما سيصبح رابع لاعب في حقبة البطولات المفتوحة الذي يحرز ثلاث دورات كبرى متتالية بعد السويسري روجيه فيدرر والأميركي بيت سامبراس وليفر. لكن في مشاركات نادال السبع السابقة في الولايات المتحدة كانت أفضل نتيجة له بلوغه الدور نصف النهائي، إذ يعتبر أن أرضية الملاعب في الولايات المتحدة ونوعية الكرات المستعملة لا تلائم كثيراً طريقة لعبه.

نادال محظوظاً
وقال نادال الذي أنقذ 7 كرات لدى محاولة خصمه كسر إرساله وفاز في آخر 6 كرات في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية: "كنت محظوظاً قليلاً في الشوط الفاصل، إنها الحقيقة. كان يلعب جيداً جداً. بدأت المباراة جيداً وتابعت تحسني طوال الوقت". وتأهل البريطاني اندي موراي المصنف رابعاً إلى الدور الثالث بفوزه على الجامايكي داستن براون 7-5 و6-3 و6-صفر. ويلتقي موراي في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاف فافرينكا المصنف 25 والفائز على الأرجنتيني خوان ايناسيو تشيلا 7-5 و6-3 و6-4.

إعصار ايرل
وتوقفت المباراة لمدة 20 دقيقة بسبب إعصار ايرل الذي يجتاح جنوب غرب الولايات المتحدة، إذ هطلت أمطار غزيرة وصاحبتها رياح شديدة في أرجاء ملعب ارثر اش والملاعب المجاورة، ما دفع بالمسؤولين إلى إعلان وقف بعض المباريات حتى إشعار آخر. وقال موراي الباحث عن لقبه الأول في الدورات الكبرى: "كان الهواء شديد القوة، بحيث يتعين عليك الدخول والخروج من الملعب بسرعة".

مجموعة المتاهلين الى الدور الثالث
وإلى الدور الثالث أيضاً، تأهل الإسباني ديفيد فيرير بعد فوزه على الألماني بنيامين بيكر بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و6-4 و6-4، والروسي ميخائيل يوجني بعد تغلبه على دودي سيلا 6-1 و6-3 و4-6 و6-3.كما فاز الإسباني دانييل خيمينو ترافير على الفرنسي جيريمي شاردي 4-6 و6-2 و6-صفر و7-6 والأميركي جون إيسنر على السويسري ماركو شيودينلي 6-3 و3-6 و7-6 و6-4 والأوكراني سيرغي ستاخوفسكي على الأميركي رايان هاريسون 6-3 و5-7 و3-6 و6-3 و7-6.
وفي الدور الثاني أيضاً فاز الفرنسي ميشال لودرا على الروماني فيكتور هانيسكو 7-6 و6-4 و6-2، وتغلب الإسباني تومي روبريدو على الفرنسي جوليان بنيتو الذي انسحب بينما كانت النتيجة 6-4 و6-6.

مقالات متعلقة

Got