اسواق العربEconomy

توشيبا تقوم بسحب نحو 41ألف جهاز حاسوب..إحذروا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توشيبا تقوم بسحب نحو 41 ألف جهاز حاسوب محمول لاحتمال احتراقه

توشبيا دعت مستخدمي أجهزتها من الكمبيوترات المحمولة إلى تحديث النسخة الأخيرة من برنامج بايوس BIOS


أعلنت شركة توشيبا عملاق صناعة الإلكترونيات اليابانية  الجمعة عن سحب نحو 41 ألف جهاز كمبيوتر محمول من مختلف أنحاء العالم، بسبب مخاوف من أن هذه الأجهزة قد تكون عرضة لارتفاع درجة حرارتها عن المعدلات المسموح بها، ما قد يؤدي إلى اشتعال أجزاء منها.

مشكلات الحرارة
وذكرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة أن سحب هذه الأجهزة يأتي كخطوة طوعية من جانب الشركة اليابانية، مشيراً إلى أن الأجهزة التي قررت الشركة سحبها تتضمن طرازات Satellite T135، وSatellite 135D، وSatellite 130. كما دعت الشركة مستخدمي أجهزتها من الكمبيوترات المحمولة إلى تحديث النسخة الأخيرة من برنامج "بايوس" BIOS، والذي من شأنه أن يكشف مع إذا كان الكمبيوتر ضمن الأجهزة التي طلبت الشركة استدعائها بسبب مشكلات الحرارة أم لا .

إصلاح مجاني
كما سيعمل هذا البرنامج على فصل الجهاز عن مصدر الطاقة الخارجي، وسيطلب من المستخدم الاتصال بشركة توشيبا، أو موزعيها المعتمدين، في أسرع وقت، لإخضاع جهازه لإصلاح مجاني. وطلبت الشركة من جميع عملائها الذين لا يمكنهم الاتصال بشبكة الإنترنت، سرعة الاتصال بالشركة لتحديث البرنامج.وتلقت الشركة على مدار الفترة الماضية نحو 129 بلاغاً حول تعرض أجهزة كمبيوتر محمولة من طرازات "توشيبا" المختلفة لارتفاع في درجة الحرارة، ما تسبب باحتراق وتشوه غطاء البلاستيك الذي يحيط بمنفذ الشحن الكهربائي.

كلمات دلالية