الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

مؤسسة رند تستضيف جمعية المنارة للمكفوفين في مائدة إفطار رمضانية

امين بشير -
نُشر: 01/09/10 15:15,  حُتلن: 15:53

المحامي عباس  هنأ الحضور بشهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر السعيد، وتحدث أيضا عن حضور جمعية المنارة القوي بين أوساط المؤسسات الحكومية، والجمعيات الأهلية في المجتمع

أقامت جمعية المنارة لدعم المكفوفين في المجتمع العربي مطلع الأسبوع الجاري مائدة إفطار رمضانية في مؤسسة رند للتربية الخاصة في قرية اكسال، وقد شارك في مائدة الإفطار المنتسبين في جمعية المنارة من مكفوفين وضعيفي بصر الذين يشاركون في المجموعات والفعاليات التي تنظمها المنارة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من قبل طاقم المنارة الموسع من أعضاء هيئة إدارية، طاقم المنارة التنفيذي، وأيضا أصدقاء ومتطوعين في الجمعية.



كان في استقبال الوافدين إلى مؤسسة رند القائمين عليها يتقدمهم السيد زياد عمري وعقيلته السيدة دعاء عمري اللذان رحبا بالضيوف كما وكان في الاستقبال أيضا طاقم جمعية المنارة على رأسهم مديرها العام المحامي عباس عباس.
أشرفت على برنامج العرافة للبرنامج الفني بعد تناول وجبة الفطور الناشطة في جمعية المنارة ليالي غزالين التي رحبت بالحضور ودعت إلى المنصة السيد زياد العمري ليلقي كلمة افتتاحية في هذه المناسبة، وأشار في كلمته إلى التعاون الوثيق بين مؤسسة رند ومرافقتها لجمعية المنارة منذ تأسيسها.

عيد الفطر السعيد
بدوره المحامي عباس عباس وفي معرض حديثه هنأ الحضور بشهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر السعيد، وتحدث أيضا عن حضور جمعية المنارة القوي بين أوساط المؤسسات الحكومية، والجمعيات الأهلية في المجتمع الإسرائيلي عامة والعربي خاصة. ومن ثم بدأ البرنامج الفني بفقرة الحكواتي وسرد القصص الشعبية التي قدمها المقرب من جمعية المنارة الفنان لطف نويصر الذي قَّص على مستمعيه حكايا زمان، الفرقة الفنية بأعضائها نبيل خليل عازف العود، وليد عرار عازف الكمان، عنان عوده ضابط الإيقاع، بشارة عرار على الدرامز، وعلاء عوده على الطار، جميعهم قدموا أداء متميز من عزف وغناء. السيدة والأديبة فتحية خطيب قدمت فقرة رمضان في أيام زمان وسردت علينا كيف كان يعمل الناس في الماضي في أيام رمضان وخاصة الأطفال. وفي مسك الختام عادت الفرقة الفنية لتطربنا بأمتع الوصلات الغنائية لتكون بذلك نهاية البرنامج.

البرنامج الفني
حاز البرنامج بقسميه مائدة الفطور والبرنامج الفني على رضا جميع المشاركين وأعربوا عن سرورهم من الأجواء الايجابية التي سادت في حينه.
جمعية المنارة تتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى جميع المؤسسات ورجال الأعمال والأشخاص الذين قدموا العون لجمعية المنارة بهدف إنجاح برنامج الإفطار الذي جمع عدد كبير من جمهور المنارة على مائدة واحدة.
المحامي عباس عباس، مدير عام جمعية المنارة وفي حديث له قال الحمد لله انه كان برنامجاً ناجحاً وموفقا، فنحن في جمعية المنارة اعتدنا أن نقيم مثل هذا البرنامج لما يحمله من مدلولات اجتماعية من باب تعزيز مشاركة المكفوفين وضعيفي البصر في النشاطات الجماهيرية.




















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY