الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الجامعة العربية الأمريكية تتعاون مع جامعة بيلفيلد الألمانية

كل العرب
نُشر: 28/08/10 10:05,  حُتلن: 14:00

الجامعة تعمل على بناء شراكات مع مختلف المؤسسات العالمية والمحلية لأهميتها في تبادل الخبرات والكفاءات

الجامعة العربية الأمريكية تأسست لبناء الشباب الفلسطيني وتسليحهم بالعلم والمعرفة والخبرات الضرورية، لأخذ دورهم في مجتمعهم ومؤسساتهم

بحث وفد أكاديمي ألماني يمثل مدينة بيلفيلد سبل التعاون بين الجامعة العربية الأمريكية وجامعة بيلفيلد في ألمانيا. جاء هذا خلال زيارة قام بها الوفد الذي ترأسه البروفيسور هانز بيهريندت للجامعة حيث كان في استقبالهم الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، والمهندس عبد الباري مسلم مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة.

حيث رحب الدكتور صالح بالضيوف في الجامعة وفي فلسطين، شاكراً لهم اهتمامهم بالشعب الفلسطيني بشكل عام ومحافظة جنين خاصة، وأكد صالح على أن الجامعة تعمل على بناء شراكات مع مختلف المؤسسات العالمية والمحلية لأهميتها في تبادل الخبرات والكفاءات، وخصوصاً في ظل مرحلة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

بناء الشعب الفلسطيني
 
كما أكد صالح للضيوف على أن الجامعة العربية الأمريكية تأسست لبناء الشباب الفلسطيني وتسليحهم بالعلم والمعرفة والخبرات الضرورية، لأخذ دورهم في مجتمعهم ومؤسساتهم. من جانبه قال رئيس الوفد الألماني أن مدينة بيلفيلد مهتمة بالمساعدة في تطوير وبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام، وبمحافظة جنين بشكل خاص، من خلال بناء علاقة توأمة نتمكن من خلالها من تقديم خبراتنا ومساعدتنا في بناء وتطوير المجتمع، ونشر الثقافة، والاطلاع على حضارات بعضنا.

سبل التعاون
وبحث الدكتور عدلي صالح مع رئيس الوفد الألماني سبل التعاون مع جامعة مدينة بيلفيلد في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والمنح الدراسية وتبادل أعضاء هيئة التدريس، وأبدى الطرفان استعدادهم للتعاون في هذا المجال. كما قام رئيس الوفد البروفيسور بيهريندت بتسليم الدكتور صالح رسالة من رئيس جامعة بيلفيلد يدعوه فيها لزيارة الجامعة والمدينة، ويؤكد فيها على اهتمامه بالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية.

مقالات متعلقة